منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 21-11-2011, 06:39 AM   #9

nahla ali

جامعي

الصورة الرمزية nahla ali

التخصص: لغة فرنسية
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
افتراضي رد: بكالوريس فرنسي+دبلوم تربوي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عندي امل2009 مشاهدة المشاركة
مشكوره اخت نهله على تفاعلكي وانا من جد محتاجه احد يرد على استفساراتي

شروط القبول هي فقط اجتياز القدرات ومعدل جيد وسمعت انو ممكن السنه الجايه يكون في اختبار انجليزي؟ وهل في مقابله شخصيه ؟وذا كان في ايش طبيعه الاسئله ؟
انا متخرجا من زمان! اكثرمن١٠ سنوات هل هذا الشئ يقلل من فرصه قبولي؟ ومتى يفتح التقديم وهل هو سنه ونص ولا سنه فقط؟

بعد الدبلوم ايش الفرص اللي قدامك غير مدرسه لغه فرنسيه ؟يعني تقدري تدرسي مواد ثانيه زي لمن بنات الجغرافيا يمسكو اوله وثانيه ابتدائي في المدارس الحكوميه يعني تكون عندك فرصه تتعيني في التعليم لو إداريه بس راتب عدل مش زي المدارس الخاصه١٨٠٠
او تكملي ماجستير تقنيات التعليم او ايً شي ثاني
وكيف دراسه الدبلوم صعبه ولا عاديه
شروط القبول هي فقط اختياز اختبار القدرات ولا يوجد مقابلة شخصية..

وحتى لو كان مضى على تخرجك أكثر من 10 سنوات جربي وقدمي وان شاء الله تنقبلي.. لأنه في طالبات في الدبلوم معلمات من سنين طويلة ومضى على تخرجهم 10 سنوات وبيدرسوا حاليا دبلوم
..
التقديم أعتقد إنه يفتح إما في شهر 6 أو 7 هجري خليكي متابعة المنتدى وراح ينزل اعلان بفتح التقديم وبموعد امتحان القدرات..
ومدة الدراسة سنة فقط..

لا علم عندي اذا كان ممكن تشتغلي ادارية بعد الدبلوم.. لكن ماتقدري تكوني معلمة لغير اللغة الفرنسية لأنه لابد تدرسي في تخصصك..
وبإمكانك بعد الدبلوم إكمال ماجستير في تقنيات التعليم.. أو في تخصص ثاني وبالعكس تكون الأولوية لكِ في قبول الماجستير لأنك حاصلة على الدبلوم التربوي..

دراسة الدبلوم جدا ممتعة.. وغير صعبة ولكن شغلها كثير يعني من ناحية التكاليف والواجبات..

nahla ali غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس