منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 17-05-2010, 05:56 PM   #8

حنين الود

مشرفة سابقه

الصورة الرمزية حنين الود

التخصص: انجليزي
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السادس
افتراضي رد: استفسار مهم جداً

إيوآ توقعت يكون دآيركت إنجلش الي في نيوهورآيزن....(معهد فاشل لأبعد درجة) من ناحيه المناهج والخدمات وكل شي ..مآعلينا المهم ..
عمومآإن شاء الله على بدآيه الإجآزه حنزل تقرير مفصل عن كل معهد في المملكه سوآء بنآت أو أولاد ..
من نآحية الدرآسه في الجآمعة لآ طبعآ ما يستغنى أبدآ أبدآ ..إنت تحتاج تطور نفسك وتسمع كثثثيييير ..أنصحك تتآبع قنآه cnn أو قنوآت الأخبآر الأجنبيه ..لأنها تتكلم لغة إنجليزيه صحيحة ووآضحة +خلوها من المنآظر البطآلة ..إن شآء الله قريبآ نحطلنآ هنآ موضوع برآمج صوتيه ..ننزل فيهآ مقآطع صوتيه تدرب الطلاب والطآلبآت على الإستماع..
بالنسبه للموآقع الجيده..فيه هنآ أعضآء لهم موآضيع مميزه جدآ شآملة لموآقع أودكشنري (قوآميس)
بس تخلص فترة الإختبارات إن شاء الله وتوصلك المعلومآت كلهآ بحول الله ..
بالنسبة لنصيحتي ..أنا أنصحك تحط عندك في المفضلة قآموس وتدخل عليه وتجرب تكتب كلمه وتسمع نطقها وتشوف طريقة كتآبتها + تشوف كيف ممكن تجي في الجملة +ممكن تشترك في موقع القآموس نفسه يرسلولك على الإيميل كل يوم خمسه كلمات تتدرب على كتابتها ونطقها ويجيبولك جمل توضح كيف ممكن الكلمه تجي ..هذي النصيحه رقم 1
النصيحه رقم 2 تسمع إنجليزي فكرت أقولك قنآه السعودية الإنجليزيه بس للأسف صآرت مو مره يعني فيها بنات وزي كدآ فخلآص أفضل إنو تسمع للإف إم مثلا قناة أخبار cnn او bbc
وتقدر تبحث عن ترددها في قوقل وتحفظ التردد في جوالك أو الأيبود تبعك وخلاص بكدا أي وقت فرآغ تسمع وتتدرب ..شي مهم لو حآبب تدعو للإسلآم لآزم تكون مـُلم بعآدآت وتقاليد الشعوب الي تبغى تدعو لهآ..مثلآ إيش يعجبهم إيش يحبو يهتموآ بإيش؟؟ وحآول تقرآ الكلام دآ بالإنجليزي ..إقرأ عن تطوير الذآت بالإنجليزي +العربي ليه ؟؟لأن مجآلك يحتآج معلومآت جدآ قويه +صبر..
لآزم تعرف إنوتعلم اللغة خصوصآ لو كنت حتتعلمهآ عشآن هدف رآقي زي كدآ.. شي جدآ سهل أنا كنت من الطآلبآت الي جدآ أحب اللغة بس مو ملمة فيها..وحآليآ الحمد لله أطور نفسي بإستمرآر ..والحمد لله في أشيآء كثير تطورت في لغتي ..شي مهم حآول تلقى أصحآب معآك يشآركوك إهتمآمك..تتكلم معآهم بالإنجليزي ..
حآول تشوف إيش هيآ إهتمآمآتك ..مثلا الدين ؟؟إقرآ لقصآئد لشعراء العصر الحديث الي تتكلم عن أحوآل المسلمين المغتربين بالإنجليزي..قصيرة +تقدر تدعمك لو كنت حآبب تدعو تدعو النآس بشي من لغتهم +من شعرآئهم وبكدآ يسهل التوآصل معاهم ..
آخر خطوة إن شآء الله توصلها في فترة بسيطة عندك كتب وهي الخطوة الأخيره إقرآ كتب إنت قريتها بالعربي قبل كدآ حيكون أسهل عليك مثلا كتاب لاتحزن فيه منه نسخة الي هيآ do not be sad إبحث عنها في النت وإقرآهآ
كمان كتآب الشيخ محمد العريفي إستمتع بحيآتك ..فيه منه نسخة بالإنجليزي ..بس لاتشتري الكتب الإلما تتأكد من مقدرتك وعزيمتك على القرآه عشان ماتتحطم ..
إقرآ في النت عن أي شي إنت تهتم فيه مثلا إكتب information about the prophet mohammad
يعني معلومات عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم وإقرأها وأي كلمه ماتعرفها حاول تترجمها في القاموس الإلكتروني من قوقل اكتب ترجمة قوقل ويطلعلك واكتب الكلمه الي إنت حابب تترجمها وبعد ماتعرف معناها إرجع كمل قرآءه تلآقي نفسك إكتسبت معلومآت ماكنت تتوقعها ..إبدآ حبه حبه ..بتركيز وبخطوآت ثآبته وبعزيمة وإصرآر ..وبتوصل لمبتغآك إن شآء الله ....
لو كآنت المآده متوفره عندك مثلا مارآح تكلف على نفسك وتحط لنفسك ضغوط أكبر من إنك تتحملها بمصآريف الجامعة والسفر وزي كدآ لآ أنصحك تدخل الجآمعة وتبدآ السنه التحضيريه يعني سنه تقدر من خلالها تطور نفسك وقدرآتك ..+عندك كم شهر قبل التسجيل برضو تطور نفسك فيها يصير ماتدخل القسم الإ وإنت بيرفكت (متمكن من اللغة ولو لدرجة بسيطه )
علي الهمة وشد حيلك وتوكل على ربنا وقبل كل شي إستخير وربنا يختارلك الخيره الطيبه

حنين الود غير متواجد حالياً