الموضوع: خطوات الابتعاث
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 23-06-2009, 02:59 AM   #19

AbO FahaD

مشرف سابق

التخصص: power
نوع الدراسة: متخرج
افتراضي رد: خطوات الابتعاث

سووووووووووووري سووووووري

والله انقطعت عن المنتدى والنت كان عندي ترتيبات السفر والعوده لجده والحمدلله انا الحين موجود هنا
واسف جدا جدا

لكن ابشروا بالرد على كل الاستفسارات اللي اعرف اجاباتها

اولا انا مبتعث لبريطانيا يعني اللي عنده اسئله عن بريطانيا باذن الله راح يلقى الجواب الكامل واللي مابعرفه راح اقول

الشيء الثاني بصفه عامه راح تكون اجابات على نظام بريطانيا برضه يعني بكره احد مبتعث على امريكا يقول كلامي غلط باقول له صادق

نبدا بيمامه سلام

وسؤالها حول التخصصات

البعثات اللي اقصدها بعثات الماجستيررررر

كل التخصصات مقبولة بشرط المعدل
فيه شي مهم يااخت يمامه اللي تخصصه لغه عربيه البكالوريوس عادي يروح يكمل ماجستير في تخصص ثاني ممكن وبكل بساطه
النظام في بريطانيا بالذات يسمح واعتقد كل الدول امريكا واستراليا مثلا
يسمح ان الطالب يكمل الماجستير في تخصص غير تخصصه وممكن يعطونه بعض كورسات من البكالريوس يكملها ثم يبدا الماستر

الاستفسار بخصوص العلاج

في بريطانيا
العلاج مجاني للشعب البريطاني + جميع الطلاب

فالطالب السعودي في حقيقه الامر مو على تامين من الوزاره وانما بكونه طالب فالحكومه البريطانيه تصرف له علاجه
على فكره حتى الدواء تاخذه مجانا من الصيدليه بوصفه الطبيب
بالنسبه لعلاج الاسنان مو مجاني بس لو انت طالب تروح تسوي كشف وترسل الفواتير للملحقيه ويسددون على طول
ابدا ماتحتاج تروح مستوصفات خاصه لغير الاسنان لان النظام مثل ماقلت لكم مجاني
فيه عندهم عيادات مثل الواحدات الصحيه كل طالب يسجل في عياده معينه ويعطيهم معلوماته ويعطونه رقم ملف لو تعبت لاقدر الله لازم تروح لها العياده
لو الوقت متاخر يدقون على الطبيب يجيك البيت لو شاف حالتك سهله يعطيك علاج او يحولك للمستشفى

AbO FahaD غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس