منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 21-09-2014, 12:58 AM   #4

نسيم الوجود

A+

الصورة الرمزية نسيم الوجود

كلية: كلية العلوم
التخصص: B!OC
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
البلد: منطقة مكة المكرمة
افتراضي رد: الصحة ترفض توظيف خريجي الكيمياء الحيوية رغم تقاضيها 12 ألفا لتدريبهم

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيو كيميائية ^_^ مشاهدة المشاركة
و تلوموني ليش شردت من البايوكمستري ههه

شوفي هي وزارة الصحة ما توظف خريجين المختبرات طايحة بس توظيف في حقون الدبلوم

بس نجي للواقع شفتي الوظايف اللي طرحتها الجامعة في الإدارة الطبية صديقتي ترشحت لين المقابلة و عدت المقابلة و عشان بس ماعندها رخصة رفضوها قالوا لها كذا ليش ما أخذتيها كان وظفناك

فيه قبل فترة شفت في الحرس طالبين و قوى الأمن و التخصصي و كمان مستشفى جامعة الدمام توهم في رمضان طلبوا

كاتبين مايكرو و بايوكمستري

الثلاث المستشفيات اللي فوق دوم تتطلب بس لازم رخصة

أعرف وحدة أخذت الرخصة قلت لها قدمي على مستشفى جامعة الدمام فرصة طالبين بايوكمستري ما قدمت !!!

بالنسبة للتعليم ايوا الكيمياء اول شيء

وضع القسم سيء و الأفضل إغلاقه

و صح فيه مستشفيات تدرب بدون 12 ألف ثنتين أعرفهم تدربوا ببلاش بس مو في جدة فإذا لقيتي لك كذا تدربي

لا ماالومك خلاصنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
انا حاليا في صراع مع نفسي اكمل فيه او لا..احاول اطلع بأقل الخساير
لان تغيير التخصص بيسبب مشكله اكاديميانقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
::
الوزاره هذي ماعرفنالها توظف مين بالضبط دوبي شايفه هاشتاق بطاله الاخصائيين وقبل ايام حقين الدبلوم!!!اهااا شكلها بتوظف هذولي الحلوين :
(هذا رد واحد من منتدى بطاله)
مازلت أقول أن وزارة الصحة ممثلة بهيئة التخصصات ووزارة التعليم العالي ممثلة بالجامعات المسؤولين عن وضع طلاب العلوم وعدم تصنيفهم وتقليل فرص الوظائف،
أتابع قروب على الفيس بوك لأخصائيين المختبرات المصريين في السعودية وأشوف أن المظلومين فقط هم السعوديين، في بعض الخريجين من مصر من تخصصات مثل كيمياء حيوية وحيوان في تخصص واحد وهو غير مقبول عندنا، لكن عندهم حل يروحون لأي جامعة تعادل لهم المواد ويدرسون مواد اضافية في فصل أو فصلين وياخذون شهادة في الكيمياء الحيوية لحالها ويجون عندنا وتقبل بدون أي مشاكل، بمعنى أن في حالتك أنتي يا نورما تدرسين في أي جامعة مواد لمدة فصل أو سنة وتاخذين شهادة في الأحياء الدقيقة لحالها،

والشيئ الي من جد ظالم أن خريجين الكيمياء الحيوية والأحياء الدقيقة المصريين يدرسون دبلوم بعد البكالوريوس في التحاليل مدته سنة ويجون السعودية ويتصنفون أخصائيين وهالشيئ متأكد منه 100% في حين أننا السعوديين نتخرج وناخذ تدريب سنة كاملة علشان نتصنف فنيين، ظلم مع أن مدة الدراسة هي نفسها، بمعنى لو أخذنا هذا البرنامج في الحرس يفترض أن كل من ينهي البرنامج يكون أخصائي بس حسب ما قالوا لي أن البرنامج عبارة عن تدريب والهيئة تصنفك فني اذا كان معك بكالوريوس في الكيمياء الحيوية أو الأحياء الدقيقة
وظايف المستشفيات متابعتها ووالجامعات برضو
وجامعتنا لما طرحت الوظايف ماكانو حاطين شرط التصنيف بالاداره الطبيه عند التقديم وانا متاكده شفتها بعيوني قله ادب ضيعو وقت البنتنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
واللي معاها الرخصه الله يصلحها بس ماخذتها زينهنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة؟؟

وضع القسم سييييييء جددا ومايحزني غير اللي بيدرسو فيه لسا اجل العدد حول الالف بيدرسو!!لا ومسوين نادي وحركات ويوم ارشادينقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة..كان اهتمو بتعديل خطه القسم بخريجات القسم برفع خطابات تعديل وضع القسم...الا بالقوه مع حركات النادي هذا يعطو صبغه بحثيه للقسم يعني احنا بس علماء وباحثين عاد مو من كثر مراكز الابحاث!!
القسم لازم ينشال كله وينحط تحت كلية العلوم الطبيه التطبيقيه او الطب مكانه بالعلوم غلط

بالنسبه للمستشفيات انا راسلت الهيئه عن 12 الف قالت على حسب المكان اللي بتدرب فيه يعني مو كلهم يطلبو
مع اني استغربت بالخبر ايصال دفع موقع ومدري ايش!!

انا لي 9 اشهر بحث متواصل في القطااع الحكومي ولا احد اداني وجهه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
كل ماتعبت وطفشت رحت بحثت عن (biochemistry jobs in canda) وتنهلللللللللل عليّ الوظائف نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةبس عشان احس اننا مرغوبين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توقيع نسيم الوجود  

( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين )

يـآَرَب آَلجَنَّهـ

نسيم الوجود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس