عرض مشاركة واحدة
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
  #1  
قديم 13-08-2014, 12:53 PM

منتسب المدينة المنورة منتسب المدينة المنورة غير متواجد حالياً

جامعي

 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
الكلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: ادارة الخدمات الصحية
نوع الدراسة: متخرج - انتساب
المستوى: متخرج
البلد: المدينة المنورة
الجنس: ذكر
المشاركات: 52
افتراضي التخرج + اجراءات الحصول على التصنيف + تسجيل المؤهل


السلام عليكم ورحمة وبركاته
احبتي اعضاء المنتدى الغالي تحية طيبة مني لكم جميعاً
لقد كان لهذا المنتدى الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في مساعدتي على التخرج من خلال المشاركات والملخصات وتعاون طلاب المناطق في وضع كل مايهم طلاب هذا القسم والحمد لله انا الان حصلت على التصنيف من الهيئة وتم تقديم طلب تسجيل المؤهل بالخدمة المدنية .
والحمد لله تخرجت الترم الماضي واستلمت الشهادة وبدأت مرحلة الحصول على التصنيف فاحببت ان اضع كل ماتم معي من اجراءات وخطوات من اجل الحصول على التصنيف.
وللمعلوميه انا موظف بوزارة الصحة موظف اداري ودرست تخصص ((ادارة الخدمات الصحية والمستشفيات )) انتساب . والخطوات كالتالي :-
اولاً بعد استلام الشهادة من الجامعة ينبغي أن يتم احضار البطاقة الجامعيه وتسليمها ومن ثم استلام الشهاده . وتصوير الشهاده وختمها بختم طبق الأصل بما لا يقل عن 10 نسخ للشهاده وكشف الدرجات .
ثانياً: التسجيل في موقع الجمعيه السعوديه للقلب ومن ثم حجز موعد للدخول الى دورة الانعاش القلبي الرئوي ( cpr). بعد دفع الرسوم . ويمكن الحصول على الدوره من أي مركز صحي كحومي متخصص بالدوراةت الصحية او مستشفى خاص لديه الدورات اومعهد صحي اوكليه صحيه تقدم هذه الدورة . والدوره سهله جدا يمكن الاطلاع عليها من خلال موقع اليوتيوب .
ثالثاً : بعد الحصول على الدورة واستلام الشهادة تبدأ خطوة الهيئة السعوديه للتخصصات الصحية. والمطلوب كالتالي:-
أ- احضار تعريف من العمل لمن هو موظف محدد به مسمى الوظيفه .اما غير الموظف فلا يحتاج للتعريف.
ب_ تجهيز نسخه من الشهادة الجامعية مصدقه ونسخه من كشف الدرجات مصدقه مع صورة بطاقة دورة الانعاش القلبي الرئوي وشهادة الدورة مع صورة الهوية الوطنيه وصورة شخصيه مقاس 4*6.
ج_ الذهاب لهيئة التخصصات الصحية وتقديم الاوراق ودفع الرسوم ( ( انصح بدفع رسوم 5 سنوات مبلغ وقدره 1700 ريال )) وعند قبولها سيتم ارسال رساله على الجوال بموعد المقابله الشخصيه (المقابله وتقييم لمن هو موظف بالصحه ) اما غير الموظف فلا اعلم هل هو تقييم فقط او اختبار. ولكن الاغلب خريجي الخدمات الصحية انتساب جميعهم مقابله وتقييم.
د_ طريقة التقييم كالتالي حسب ما حصل معي( 1- السؤال عن تعريف علم الاداره بالعربي .2- السؤال عن تعريف الاداره الصحيه بالعربي؟ 3- السؤال عن اقسام المستشفى باللغه الانجليزية .4-السؤال عن سبب اختيار التخصص .5-السؤال عن مسميات اعضاء الجسم البشري باللغه الانجليزية . ( هذا ما تم معي بهيئة التخصصات الصحيه بالمدينة المنورة .
وبعد التقييم وانتهاء المقابله سيتم اعطائك موعد للمراجعه خلال 3 او 4 ايام لإستلام بطاقة التصنيف وشهادة التصنيف ( كأخصائي مساعد ) وبعد سنه خبرة يتم تعدلها لـ ( اخصائي أداري). حسب ماتم اخباري من قبلهم .
رابعاً :- بعد التصنيف والحصول على بطاقة التصنيف يتم الذهاب لتسجيل المؤهل بالخدمة المدنية لمن هم موظفين . اما غير الموظفين فلا اعلم .
هذه كل الخطوات التي قمت بها من بعد حصولي على الشهادة الجامعية واحببت ان افيدكم بها لكثرة الاسئلة التي قد نرد للكثير منكم وكثرة الاقاويل بعدم امكانية الحصول على التصنيف من الهيئة السعوديه للتخصصات الصحية .
وكذلك اساهم معكم بأن اضع بين يديكم من خلال تجربتي لدكتور البحث والتدريب باختيار الدكتور عدنان بالخيور حيث انه يتم التواصل معه عن طريق البريد فقط لا اختبار ولا اسئلة فقط ارسال البحث بمدة قصيرة .
احبتي كل ماذكرت هو ماحصلي معي خلال هذه المده من شهر شعبان 1435هـ ألى تاريخ اليوم الاربعاء 17/10/1435هـ . وقد يحدث خلال الايام القادمة تغييرات بالإجراءات بالنسبه للتصنيف فالله اعلم عن ذلك .
تقبلوا مني اصدق الامنيات بالنجاح والتخرج ونيل افضل الشهادات . ودمتم بكل ود .
رد مع اقتباس