منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 18-07-2014, 09:32 AM   #173

dracula20100

جامعي

الصورة الرمزية dracula20100

كلية: كلية العلوم الطبية التطبيقية
التخصص: RADIOLOGY - اشعة
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة
افتراضي رد: نحن هنا لأي استفسار عن الأشعة التشخيصية

س11: هل لدينا زيارات بالمستشفى الجامعي بالترم الاول... وعادة لما تكون فيها زيارات بتكون بأي مادة؟؟ بأي مقرر؟؟ وبالنسبة سنة ثالثة ورابعة؟
سنه ثانيه لا .. سنه 3+4 يب يب وكثير خاصه في رابع اغلب وقتك راح يكون في المستشفى

س12: أنا أتكلم عن تخصص أشعة:- من ناحية المذاكرة ... تفضلونا نذاكر من السلايد ولا ملخصات(ادا تبيعو) ولا نشتري كتاب؟؟ وهل كل المقررات نحتاج نشتري كتاب؟؟؟
لالا مو كل ماده يحتاج تشتري كتاب على حسب الدكتور وطريقه تدريسه اذا قلك كتاب اشتري واذا قال سلايد ذاكر من السلايد

س13:- (أشعة) عندي سؤال يأخذ وقت عشان تفهموه.... بأي مادة بالضبط حندرس تصوير الأشعة الخاصة بالدماغ والأسنان لأني شفت كلية الأسنان عندهم أشعة خاصة..
اسم الماده :تكنيك 2 في الترم الثاني راح تدرسها

س14:- طلاب الطب و طلاب طب الأسنان وطلاب العلاج الطبيعي بيدرسوا مادة أشعة.... الأشعة اللي يدرسوها موجودة لطلاب الأشعة؟؟؟ وادا غير موجودة؟ عادة ايش حيتكلم؟؟؟ انا عارف على تخصصهم... بس هل هناك شيء حيخبئ عن تخصص الأشعة؟؟؟؟؟؟؟؟
ما اتوقع شي راح يتخبى عن تخصصنا احنا بناخدو بصفه خاصه وهما بصفه عامه بدون تدقيق

س15:- معليش أسئلتي كثيرة لكني في وضع جدا محتار بين تخصص الأشعة والعلاج الطبيعي... وكلهم فيها رغبة... )) المريض لما يجيني بالعادة (بالمستقبل) يقدر مثلاً يكشف على جسمه بمنطقة ما وانا اصور له بالأشعة ولا لازم تحويل من الدكتور او الأخصائي؟؟؟
طبعا من دكتور ..ما تتصرف من راسك عشان لا تدخل نفسك بمشاكل

أنا كطالب أشعة ممكن بعد سنة ثالثة أقدر أصور نفسي شيء مثلا؟؟ كفحص بالعظم أو أفحص لشخص ما؟؟ وحتى وإن كانت فيها موافقه؟؟ من مسؤول القسم؟؟؟
ايوه في سنه ثالثه راح تنزل المستشفى وتصور مرضى

س17:-هل طبيعي نحن كطلاب سنة ثانية ماحنفهم كثير بأول أسبوع بالترم الأول؟؟ يعني بنسبة قليلة مما تأخذ... (أحسها معقدة عبالو أفهم كل شيء أقصد حتى فقط 70%؟؟
هوا طبعا اول اسبوعين راح تحس بلخبطه وضغظ وبعدها راح تزبط وتتعود

س18:- أكرر معليش على كثرة الأسئلة:- الإسكرب العودي.... هوا مو نفسو الأحمر الغامق Dark Red??
يب يب

س19:- ادا خلصنا بكالوريوس ؟؟ بإيش حنستفيد بالماجستير؟؟ هل من تصوير؟؟ ام كنظري؟؟أم كأجهزة متطورة وجديدة؟
تتخص بشكل اكبر عن الاجهزه وصراحتا الماستر في الاشعه مررره كثير مو بس في الاجهزه

س20:- لو أنا خلصت بكالوريوس.. ونفترض بعد 15 سنة طلع جهاز جديد.... كيف حأتعلم في كيف أستخدمه... ولا في دورات حتكون؟؟؟
ماعندي خلفيه ..بس اكيد راح تاخذ دورات

س21:- أخر سؤال:- بحث التخرج... هوا وش هوا؟ بحث؟ ولا مشروع؟؟ لما أشوف دي المادة دائما أخاف...ابي شرح واضح عنها؟ ولا لازم أطلع سنة رابعة وافهمها؟
لا تشيل هم مرره سهله والدكاتر راح يساعدوك وفي سنه 4 راح يعلموك بالتفصيل الممل عن كل شي

عندكم أو عندنا مواد إختيارية؟؟؟ وهل في مواد أختيارية بالتخصص؟؟؟؟
لا مافي مواد اختياريه :]

والله يحققلك الي تتمناه

توقيع dracula20100  

dracula20100 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس