عرض مشاركة واحدة
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 24-06-2013, 08:18 PM   #6

المحزوون

الصورة الرمزية المحزوون

 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: Englizi
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
البلد: منطقة الرياض
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,542
افتراضي رد: مساعدة من اهل الخبرة والمشرفين

اخي الكريم ..انا بنفسي رحت للمؤسسة العامة للتقاعد واستفسرت عن كل الي في خاطرك وكان الجواب كالتالي :

المتقاعد من وظيفة حكومية يستطيع ان يتوظف وظيفة حكومية مره اخرى بشرط ان يذهب الى المؤسسة العامة للتقاعد ويقوم بايقاف راتبه التقاعدي لان النظام يمنع الجمع بين راتب تقاعدي حكومي ووظيفة حكومية اخرى .. وفي حال ايقاف راتبك التقاعدي وتقاعدك من الوظيفة الحكومية الثانية يجمع لك الراتبين التقاعديين براتب واحد يعني يستانف راتبك التقاعدي القديم مع راتبك التقاعدي الجديد براتب واحد على سبيل المثال : تقاعدت من العسكرية براتب 5000 ريال مثلا يتم ايقافه حال توظفت في وظيفة حكومية اخرى الى ان تتقاعد من الوظيفة الاخرى ويصبح راتبك التقاعدي من الوظيفه الثانية مثلا 6000 ريال تجمع لك المؤسسة العامة للتقاعد الراتبين في راتب واحد يعني يجمعون لك 5000 + 6000 ويصرف لك راتب 11000 ريال .. هذا في حال كانت وظيفتين حكوميتين ..

ناتي للتقاعد من وظيفة حكومية والتوظيف في قطاع خاص : في هذه الحالة يستمر راتبك التقاعدي مع راتبك في القطاع الخاص من غير تعارض ومافيه اي مشكلة ابدااااااااااا وهذي افضل طريقة لك ..

ناتي للتقاعد من قطاع خاص والتوظيف بقطاع خاص : في حال تقاعدت من قطاع خاص براتب مثلا 5000 ريال وتوظفت وظيفة اخرى بقطاع خاص يستمر راتبك التقاعدي مع راتب الوظيفة الجديدة بشرط انه مايتجاوز راتبك التقاعدي والا اوقف الراتب التقاعدي لو زاد بريال واحد فقط .. يعني تقاعدك 5000 وراتبك الجديد 4000 يمشي لك الراتبين بدون مشاكل .. لكن ان كان تقاعدك 5000 وراتبك الجديد 5001 يتوقف راتبك التقاعدي دايركت ويمشي لك فقط ابو 5001 ريال ..


الخلاصة : تقاعدك تابع للمؤسسة العامة للتقاعد دور لك وظيفة تابعه للتامينات الاجتماعية افضلك .. وبالنسبة للخدمة العسكرية في حال اكمالك 18 سنة وطلبت انهاء خدماتك ستحال للتقاعد من غير ما يشاورونك ..


تحياتي لك والله يكتب لك الخيرة في جميع امورك يالذيب ..

المحزوون ..

 

توقيع المحزوون  

 

 


التعديل الأخير تم بواسطة المحزوون ; 24-06-2013 الساعة 08:22 PM.
المحزوون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس