منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 12-05-2013, 02:50 PM   #954

safwan

mr.s

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: إدارة المواردالبشرية
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
المستوى: السادس
البلد: منطقة مكة المكرمة
افتراضي رد: ]|التدريب الصيفي أرامكو 2013 || لـ اِستفساراتكم هنا|[

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr.samie مشاهدة المشاركة
فيه فرق بين الاستفادة من التدريب من التوظيف او الاستفادة العلمية
يعني الاستفادة بالتوظيف مافيه
لكن الاستفادة العلمية على حسب كل قسم وعلى حسب رؤيتك للاستفادة
ففي ناس شايفة الفايدة ماهي فايدة وفي ناس شايفتها فايدة

زي مواد الجامعة لما اثنين يختلفون على استفادتهم من المادة واحد يقولك افادتني الثاني يقول لا
لأن فيه منظور للاستفادة يختلف من شخص لشخص

يعني انا اطلعت على تجربة شخص بالتدريب في احد الشركات وهو قريب من تخصصي
الحصيلة اللي طلع فيها ما اعتبرها فايدة لأنها لها علاقة بالتخصص لكن من ناحية بعيده شوي
يعني تدرب تدريب فني وهو مهندس فيحسب انه استفاد كـ مهندس

صحيح ان المهندس لازم يكون له خبرة فنية لكن ماهو شي انا اتطلعله في التدريب
لازم يكون التدريب فيه جانب هندسي اكبر من ناحية التخطيط والتصميم ماهو التطبيق لأن التطبيق فني

وفيه اشخاص تلقاه موارد بشرية ولا محاسبة يدربونه في قسم تسويق
هو راح يستفيد استفادة تسويقية فتسأل ها وشرايك بالتدريب يقولك وناسة وفلة واستفدت واهم شي الشهادة انا معاه بأنه تدرب لكن تدرب في مجال غير مجالة وهو التسويق صحيح اكتسب خبرة تسويقية لكن وظيفته القادمة بتكون في المحاسبة ولا الموارد البشرية والتسويق شي مر عليه بالتدريب مرور الكرام .. اي تجربة ممكن تمر على اي انسان هي فيها نواحي استفادة

لكن الكلام الكبير هل لها علاقة بالتخصص وهل افادتك بتخصصك وهل هذا المجال هو اللي ودك تطبق فيها بتخصصك

موفقة
بالعكس الواحد اذا اتدرب اكيد راح تكون له افضليه بالتوظيف حتى لو اتدرب فحاجه بعيده عن تخصصه وهذا الشي اخذناه في الموارد البشريه وهيا بالعقل كمان اوظف واحد ما عنده دورات ولا احسن اوظفلي واحد عنده دورات حتى لو ما كانت فمجال تخصصه على الاقل يكون عنده فكره عن اشياء خارج تخصصه وهذا مكسب للشركات نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توقيع safwan  

safwan غير متواجد حالياً