منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 08-05-2013, 07:48 PM   #928

mr.samie

جامعي

التخصص: كل شي
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
افتراضي رد: ]|التدريب الصيفي أرامكو 2013 || لـ اِستفساراتكم هنا|[

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحمن ال مشاهدة المشاركة
mr.samie ^

وجهه نظرك احترمها ,,

بالنسبه لي انا تكلمت مع اثنين من مدراء الموارد البشريه في شركات معروفه ,,

ومسوؤلين عن التوظيف ,, ذكروا لي ان فكرتك تغيرت بالنسبه لهم ما صاروا يهتموا بـ المعدل العالي فقط

عندهم الي يجي بمعدل متوسط + دورات مشاركات فعاليات حتى انه يكون مسجل في نادي التخصص تبعه فالكليه

ياخذوه ولا ياخذوا ابو معدل عالي سالتهم ليه ,, قالوا صاحب المعدل العالي ممكن في اي لحظه تجيه وظيفه ثانيه

ويترك الشركه ,, اما الشخص الثاني باين عليه يحب يشتغل على نفسه وحتى لو معدله ما ساعده كثير ,,

اتمنى الفكرة وصلت ,,

انا ما اقول انك غلطان لكن يظل تأثيرها قليل الدورات والكلام اللي تقوله
يعني فرضا لو انا مدير توظيف و طالبين فرش جاييني بسويلهم مقابلة وذاك معدله كذا وذاك معدله كذا انا عن نفسي ماني شايف فرق كبير بين طلاب فرش حتى لو جبتلي دورات يظل خدمته لي في الشركة نفسة نفس الباقيين

لأنه ماهو موظف خبرة

وبالنسبة لكلامك على ان المعدلات العالية ما يقبلونهم هذا الكلام ماهو صحيح ان كنت تتكلم عن شركات معروفة المفروض انهم يستقطبون الطلاب اللي معدلاتهم عالية بدل لا ينتظرون العروض من شركات ثانية تاخذهم .. ممكن الشركات الصغيرة ما تبغاهم لأنهم اكيد ما يبون الشركات الصغيرة وينتظرون عروض من الشركات الكبيرة المعروفة ..

انت ذكرتني بنقطة في مقابلتي للوظيفة ان اللي قابلني قالي عن ان العمل عندهم روتيني وهل عندي مشاكل مع هالشي او لا وغالب الاعمال بالشركات فيها روتين كبير

هنا نقطة الروتينية ممكن تكون ضد الطالب اللي عنده دورات كثير وواضح نشاطة
لان الروتين عكس التنوع والتغيير

عموما كل واحد بيتدرب يروح يتدرب بالشركة اللي يبغى يتوظف فيها يتعرف عليها عن قرب
والتدريب التعاوني احسن من التدريب الصيفي وهو اللي يرتبط بالتوظيف
كثير من الطلاب توظفوا بالشركات اللي تدربوا فيها "تدريب تعاوني خصوصا ابو 6 شهور"

mr.samie غير متواجد حالياً