منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 06-03-2009, 07:13 PM   #16

tag2000sa

۩ ENG. TG ۩

الصورة الرمزية tag2000sa

التخصص: Computer Engineering
نوع الدراسة: عضو هيئة تدريس
المستوى: متخرج
Thumbs up رد: مساعدتكم في الأفكار لمشروع تخرجي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة death code مشاهدة المشاركة
هلا فيك أخوي tag2000sa

الطريقة اليدوية الي قلت عنها فكرة حلوة ولكن انا قلت انه يربطها بالأوديس بس عشان يصير تحديث كل سنه طبعآ ناس جديدة تسجل في الكلية وبكلامك لازم كل سنه يدخل المدير ويأخذ كل الأرقام الطلاب الجديدة في ملف ويدخلها بالموقع طيب طالب فصل من الكلية مين راح يحذفه من الموقع؟هذي مشكلة ثانية هو يبي يعمل موقع مثل الأرشيف للمشاريع يعني الأرقام لازم تتحدث كل مايدخل طالب لكلية كمان حتى لو دخل ماراح نخليه يدخل بالرقم الجامعي بس لازم يكتب رقم بطاقة الاحوال بعدين يقدر يغير الباسورد وانا اشوف ان الموقع مايعرض اشياء سرية مثل المشاريع باامكان اي احد الاطلاع عليها فماله داعي انه يعمل الحركة هذي
هذي تفاصيل ... يهتم فيها وقت التنفيذ ... دحين الفكرة وصلت نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بالنسبة للبرنامج هذا انا اول مره اشوفه بصراحه

الي ابي اعرفه .. البرنامج هذا كيف يعرف انك انت عملت التحديث الفلاني بتاريخ ووقت محدد ؟

السؤال بصيغه اخرى

انا عندي مشروع ادخلته على البرنامج وعدلت حاجه مثلآ .. البرنامج هذا حسب كلامك راح يقولي
اني انا عدلت الكود الفلاني في المكان الفلاني بتاريخ والساعه الفلانية كذا من نفسه بدون لا اعطيه شي ؟

اذا كان هذا قصدك فعز الله انه جبار بقوة
لاااا يالحبيب ... إنتا هنا مضيع الخط .... لف وأرجع من عند الإشارة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اما اذا التحديث اليوزم يدخله مثلآ فيه فريق يسوي مشروع وكل ماينتهي من جزئية يسجلها بنفسه بالموقع ويظغط زر والتحديث راح يظهر للمشرف في جدول على شكل نقاط معينة وجنبه الساعه والتاريخ الي ارسل فيه التحديث فهذي بسيطه
أييييوة ... أنتا ماشي تماام ... هيا أمشي على الوصف تمام نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

شوف .. أنا أقصد ... طالما إنو البرنامج بيعرض المشاريع ... فما يكتفي بإضافة المشاريع اللي اكتملت وانتهت وطلابها اتخرجوا ... لأ ... كمان يضم المشاريع اللي بيشتغل عليها الطلاب دحين ... يعني البرنامج يصير زي حلقة الوصل بين ال طلاب المشروع والمشرف ...
بحيث الطلاب يكونوا شغالين على المشروع على أجزاء .. وكل جزئية يكملوها ... يرفعوا تقرير بسيط عن آخر التطورات والتحديثات اللي صارت على المشروع .. في الموقع ... والمشرف عليهم بدل ما يطرد وراهم ولا يستناهم آخر الترم ... يا خلصوا ولا لأ .. بالعكس يقدر يتابعهم عن طريق التقرير اللي رفعوه على الموقع ... وإذا في خطأ ينبهم عليه ... فهو للمتابعة بين الطلاب والمشرف ... وكمان يساعد الشباب اللي بيشتغلوا المشروع كل واحد جزئية خاصة فيه لوحده ...

اذا انت تفكر انك تسوي موقع الكتروني يقدر اي فريق يسجل فيه ويضع مشروعه واي تغيير على المشروع يتسجل بالوقت والتاريخ وفين مكان التعديل فهذي الفكرة لا شفتها في مواقع اجنبية ولا عربية وماني عارف اذا هي ممكن تتنفذ على الويب اصلآ لانه الموقع يحتاج يتحدث لوحده كل ثانية !!!!!
الفكرة ... في كلمة مشروع مش (برمجة) يعني لما أقول الموقع يتابع المشاريع .. مو يعني (يشيك على الكود ويشوف التغيرات) هذا يصير كومبايلر ... لأ

أنا أقصد بكلمة (مشروع) الفكرة ... يعني مثلاً إنتا بدأت مشروع بحث .. وله عدة مراحل ... برنامج زي دا .. بيساعدك إنك تسجل وتتابع كل مرحلة وإيش عملت فيها ...

يعني بالمختصر البلدي ... زي .. (مذكرة الواجبات المدرسية) نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة .. بس للمشاريع ....

لو تبي تسوي زي كذا على الويب فلازم اليوزر هوا الي يسجل التحديثات الي صارت

هذا والله أعلم
بالضبط ... لازم اليوزر في النهاية يسجل التحديثات اللي صارت نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توقيع tag2000sa  

"Think Different"
iTAGx

التعديل الأخير تم بواسطة tag2000sa ; 06-03-2009 الساعة 07:15 PM.
tag2000sa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس