منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 17-06-2012, 09:24 AM   #8

ζ ـــږۉف الـتـ’ـمـيـــزْ

جامعي

الصورة الرمزية ζ ـــږۉف الـتـ’ـمـيـــزْ

التخصص: طب وجراحة
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الخامس
افتراضي رد: يقينً في قلـ♥ـوبنا بأن كل م ـا نحلم به سيتحقق يوم ـا♥(دفـ 13ـعة)♥

هذه كانت تجربة لعضوين(طلاب) ..
حاولت احصل على تجارب اكثر بس هذا اللي طلع بيدي .. بس اكيد ماراح يقصرون معاكم...
لان من ناحية تجارب الطالبات ماشاء الله ماقصروا
..

الاخ ريتشارد..

نظرتك للتحضيري والنظام الجامعي قبل وبعد السنة التحضيرية :.
السنة التحضيرية قبلها واثناءها وبعدها لم تكن في نظري إلا نزهة بسيطة ليس من باب الغرور معاذ الله ولكن أنا ودون إستعاذة مني
في مثل هذا الوقت من السنة الماضية كُنت غارق بالقراءة عن أنظمة هذه الجامعة
وكل ما يتعلق بالسنة التحضيرية وعن أي شيء قد يحيل بيني وبين أن امشي بخطوات ثابتة ،وكي اكون مطمئن ومرتاح البال.
شاء الله أن لا تبتدي هذه السنة إلا وانا مُستعد لها نفسيا وجسديا متسلح بالصبر والتوفيق ومتجرد من كُل شيء قد يعيقني عن حلمي
.
افضل الدكاترة :.
لضيق الوقت سأذكرهم دون التفاصيل و والله أن الحروف خجلى لذلك ولكن العذر
الكيمياء :. د. ياسر العنقري
الاحصاء :.د. احمد العم ، د. عبدالقادر داغستاني
الاحياء :.د. سفيان العسولي
الرياضيات :.د. ابراهيم الزهراني
الفيزياء :.د. سليمان محمود سليمان عبدالله

المذاكرة :.
المذاكرة لها طقوسها الخاصة طبعا
من يدخل غرفتي يظن بالبداية أن ساكنها سجينُ ينتظرُ لحظةَ إفراج تأتي فجأة ـ
كنتُ أعلّق تقويم لكل فصل على الجدار وفي نهايةِ كل يوم دراسي كنت أظللُ خانة التاريخ
تاركًا على رأسِها إما علامةَ ( صحْ ) دلالةً على أن المذاكرة تمت والمزاج جيد أو علامة ( × ).
هههه مذاكرتي كانت تعاني من مرض الصّفار بسبب محاولاتي اليائسة لتحديد الأشياء المهمة بالقلم فسفوري على الملخصات .
بالحقيقة كل شيء تأخذوه مُهم لذلك ذاكروا يوميا حتى لا تتراكم الدروس
و أيام الثانوية انتهت .

المشاكل :.
بالإضافة إلى مُشكلة التدخين ومواقف السيارات ، هناك مشاكل عند الطلاب في كيفية إدارة الوقت + الاشاعات
تاثير الصحبة على المستوى الدراسي :.
ان كنتم اجتماعيين بما يكفي فالحذر كل الحذر من المثبطين فهم يسرقون احلامكم وأجمل ما تملكون
اما عن نفسي فقد اكون مثال سيء لطالب جامعي لأني إنسان انطوائي واميل للعزلة ،
اجد فيها شفاء من الناس اما مخالطتهم اعذروني مرض
في حين ان الناس يعتقدون بأن هذا نقص بي .
المشكلة ليست هُنا فهذا طبع
والإنسان الناجح هو من يدرك طبعه وينظم أموره الحياتية على هذا الأساس
فأنا وبدون نصف صديق الحمد لله وصلت
وحتى لا اكون مجحف فهناك بالحقيقة زملاء قلة
لا يتجاوزون الخمسة كان لي الشرف في معرفتهم ،
كنا نشحذ الصبر من بعضنا ونشد على أنفسنا ونوصيها بالعمل المتواصل وهذي الشيء صعب والله جدًا صعب
إلا على الطلاب الحالمين والمتطلعين لمستقبل جميل و واعد .

خلاصة التجربة :.
السنة التحضيرية سنة مصيرية ، اعملوا فيها بجد ولا تنتظروا احد .

الاخ koke-07

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,بــدايــة,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

الجامعـــة عالم مختلف تماماً عن المدرســـة وبداية جديدة لمستقـــبل مشرق بإذن الله ~

فيرست أوف أؤؤؤؤول الســـنة التحضيريـــة خطوتك الآولى في الجامعة وهي مرحلة بسيطه للمجتهد وهي مثل الثانوية بس تدرسها بلانقليزي

,
بدايتــي مع التحضيري كانت بخطة ب (أحياء , كيمياء , إحصاء وانقلش ون وتو)
1/أولاً مادة (الأحياء) الكل يشتكي منها , للآسف ما كان موجود دكتور كوويس وكلها انقلش ومصطلحات,,
كانت مادة طويلة ويبي لها حفـــظ ومذاكرة مستمرة ومن بدررري ونا تراكم علــي ودخلت الاختبار ونا استعدادي ســـيء وجبت 19 والحمد لله ,,
وأكيد مو راضي عنها لكن ما استحقيت اكثر من كذا واستمر الوضع في الدوري الثاني والفاينل بدرجات تســد النفس
لكن الحمد لله تجاوزت هالمادهــ الي ظلمتها وما اعطيتها حقهــا ووقتها

2/ (الكيمياء), كانت ماده جييدهــ وما يخرج المنهج عن الثانوي أبداً ,,, أفضل دكتور ياسر العنقـــري
كان يجتهد ويتعب ويضيف محاضرت ومراجعات ويستقبل الطلاب بمكتبه الله يذكره بالخير وهو رقم واحد في الكيمياء .
وانصحكم بمدرس خصوصي وتذاكرو من ملخص أشرف بركات .

3/ (الإحصـــاء) كانت ماده جديدة ع الجميع وصراحه كانت ممتعـــه وسهله بسس أنا كنت عايش في ضياع ومادري شو اذاكر ودرجاتي مو كويسه ,,,
لاحظــت أن اختباراتها مو صعبه لكن الصعب في فهم المطلوب من الأسئلــه ولابد تعرف جميع مصطلحاتها ,,
دكتوري أحمد العم اشوفه كويس ويمكن الأفضل والخصوصي جمال السعدي والدراسة من سلايدات سعيـــد الغامدي
.
4/ (الانقلش ون وتوو) تفاهه وأتمنى في اختبار تحديد المستوى تحلو زيين عشان تتجاوزو المستوى الأول
لانه غير محسوب وهو نفسه المستوى الثاني باختلاف غلاف الكتاب

بكذا انتهيت من الترم الأول الغثيث بمعدل ضعيف
والسبب أني كنت عايش في ضيـــاع وأغلـــب الطلاب لكن تغلبت على هالشي متأخر .
,,,,,,,,
أسبوع الإجازة ما منه فايدهــ بس خرب وقت نومي .
,,,,,,,,,,

الترم الثاني وموادها (رياضيات , فيزياء, حاسب , مهارات اتصال وانقلش ثري وفور)
كنت متحمس مع بداية الترم بعكس أغلب الطلاب الي تأثروا من الانسحاب الجماعي للطلاب من الجامعه وكنت ومصر أعوض ,,
1/ (الرياضيات) وبديتها مع مدرس عجوز وتعبان فــنقلت من عنــدو للبروف حمــزة أبو جبـــل الله يسعده ذا الرجل والكلام مستحيل يوفيه حقــه .
وغير البروف كنت عنــد مدرس خصوصي (جمال السعدي ) وجبت في الدوري الأول 29 والحمد لله

آيــــهه كنت أنام عند السعدي الي اشوف إني اخذته وما كان بالضروري أبداً
وبالنهاية طلعت من الرياضيات بــ A والحمد لله والشكر .

2/ (الفيزياء) كنت عند فرج الحازمــــي ’ْ مدرس مو قد كذا لكنه المنسق وما أتوقع فيه افضل منه
والفيزياء لازم تاخذ مدرس خصوصي مثل أحمد العربي أو يوسف زويل . واخذت B+ في الفيزكس .

3/ (مهارات الحاسب) بيحكي عن الورود والبوربوينت واكسل واكسس والتعليم عن بعد والبريد الالكتروني ....
ما اعتقد فيها صعوبة وابحثوا عن الدكاترة الي يدفوا فيها

4/ (مهارات الاتصال) أنا ما اعتبرها شي ونا مجالي علمي وأشوف احسن لو كانت بلا ساعات ؟؟ والمشكله اخذت A وهي تافهه ,.

والانقلش متععععب اربع ساعات باليوم واختبارات غثيثه وجبت في ليفل 2و3و4 B+ :(
ومن الترم الثاني طلعت بمعدل 4.59 احمد ربي وابوس يدي وجه وقفا .

المشاكل :.

1/الموااااقف زحمه وخايسه والطلاب ما يقصرون ويحكحكو السيارات ويشردوا أو يروح محاضرته ولا كأنو صار شي ,,

2/البريكات (وقت الفراغ بين المحاضرات ) مالها داعيييي وحاول تعدل بأوقات محاضراتك .

3/رفقاء السووء ْ. لابد منهم بكــل مكان لكن أنت أبعد عن الشر وغني له وشوفلك طلاب دوافير وصاحبهم وحاول تستفيــد منهم وأبعد عن الإشاعات . .,,,

خلاصة التجربة :.

هذي التحضيري وموادها اللززززيزة
آجوأإأإء التحضيري كانت مخييفه من إشاعاتها ومتعبه من طول دوامها ~,
دوامي من 8 الصباح إلـــى 6 المغرب وأحياناً لبعد العشاء هذا كلوو عشان الخصوصي ولا الأصل من 8 إلــى 4 .

فيني هرررروج لكن أحس أني طووولت جآآمــد وخرعتكم من الجامعــة
دعواتكم لنـــا بالتووووفيق وعسى الله يوفقكم في مشواركم الجامعـــي .

تحياتــي ْ,خالد الغــــامدي,. ~, P: =(( أطلع برآآآ ) ,

لا أحد يرد لين اخلص

ζ ـــږۉف الـتـ’ـمـيـــزْ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس