عرض مشاركة واحدة
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
  #1  
قديم 15-02-2009, 03:36 PM

al_3teed al_3teed غير متواجد حالياً

متوقع تخرجه

 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: العاشر
الجنس: ذكر
المشاركات: 32
افتراضي حالات إغماء بين طلاب «بحوث العمليات»... و«الإسعاف الجامعي» يتدخل


تجمع أمام قسم الرياضيات بسبب صعوبة الأسئلة ... حالات إغماء بين طلاب «بحوث العمليات»... و«الإسعاف الجامعي» يتدخل

جدة - محمد طالبي الحياة - 14/02/09//


أُصيب مجموعة من طلاب كلية الإقتصاد والإدارة في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة مساء أول من أمس (الخميس) بحالات إغماء بعد استلامهم أسئلة مادة «بحوث عمليات» بعد أن وجدوا صعوبة في حل الأسئلة.
وكان جميع من اُصيب بحالات الإغماء من الخريجين، وتولى إسعاف الجامعة نقل الحالات إلى المستشفى الجامعي.
والتقت «الحياة» بالطالب أحمد الرفاعي الذي كان من ضمن الطلاب في قاعة الاختبار وهو أحد الخريجين فقال: «دخلنا الاختبار الساعة الثامنة مساء لاجراء امتحان مادة «بحوث عمليات»، ولكننا عندما تسلمنا ورقة الأسئلة كنا كالذين يشاهدونها للمرة الأولى، وأصيب جميع من في القاعة بإحباط شديد وتعرض البعض الآخر إلى حالات إغماء».
وأضاف الرفاعي: «شاهدنا رجال الإسعاف الذين حضروا لنقل الحالات إلى المستشفى الجامعي»، متوقعاً أن تصل نسبة الرسوب في المادة إلى 95 في المئة.
أما الطالب جميل الثمالي فقال: «رسوبنا يترتب عليه دفع مبالغ ماليه طائلة تتجاوز ملايين الريالات كرسوم دراسية للفصل المقبل، إذ إننا ندرس عبر برنامج التعليم مدفوع التكاليف، وسيجبر جميع من اختبر هذه المادة على دفع ثلاثة آلاف ريال لكل طالب، ولولا طريقة وصعوبة الأسئلة لكنا في عداد الخريجين».
وأضاف: «النسبة الأكبر من طلاب الانتساب يأتون من مناطق بعيدة، ويتكـــبدون خسائر كبيرة خلاف الرسوم التي تتقاضاها الجامعة من سكن ومواصلات وطعام، ولم نتوقع هذه الطريقة في وضع الاسئلة فهي إجحاف بحق الطالب».
وفي الإطار نفسه، تجمع عدد كبير من الطلاب أمام كلية الإقتصاد والإدارة في الجامعة في قسم الرياضيات تحديداً عقب اختبار مادة الرياضيات للانتساب، متهمين اللجنة التي وضعت الأسئلة بمحاباة طلاب الانتظام.
وقال الطالب رضا الفرساني: «إن ما شاهدناه أمر لا يعقل، إذ إن اللجنة وضعت لطلاب الانتظام 40 سؤالاً في غاية في السهوله ولا تحتاج لزمن كبير في الحل، ووضعت زمن الاختبار 120 دقيقة، في حين وضعت لنا نحن طلاب الانتساب 50 سؤالاً بالغة الصعوبة، وحددت اللجنة لنا 90 دقيقة، فهل يعقل ذلك؟، ونطالب بعرض أسئلتنا وأسئلة طلاب الانتظام في مادة الرياضيات على لجنة يشكلها مدير الجامعة، ونحن متأكدون أنها ستؤكد صدقية كلامنا».

أكاديمي: اللجنة لم «تحسبها» جيداً عند وضع الأسئلة


أكد أحد الأكاديمين في قسم الرياضيات في الجامعة (فضل عدم ذكر اسمه) لـ«الحياة» أن الطريقة التي وضعت بها أسئلة الانتظام سهلة جداً مع فارق الزمن وهو 120 دقيقة، وهذا الزمن كان يفترض أن يكون من نصيب طلاب الانتساب الذين حدد لهم 90 دقيقة مقارنة بصعوبة الأسئلة وعددها الذي يزيد على عدد أسئلة طلاب الانتظام.
وقال: «لا أريد أن أقول إن اللجنة أخفقت، ولكن لم تحسب الحساب الصحيح، فالطالب المنتظم يحضر طوال الفصل الدراسي أما الطالب المنتسب فلا يحضر إلا يوم الاختبار وهناك فرق في التحصيل العلمي بين الفئتين».

عسى الدكتور يحن قلبه ويعطينا درجات على حالات الاغماء