عرض مشاركة واحدة
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 06-01-2012, 03:21 PM   #19

سلطان حكمي

جامعي

 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
كلية: كلية الاقتصاد والادارة
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,572
افتراضي رد: "الخدمة المدنية" توجِّه 14 ألفاً من حَمَلة الدبلومات الصحية للقطاعات الحكومية وال

قال إن الأمر الملكي كان واضحاً.. وزارة الصحة معنية بتوظيفهم
عضوٌ بــ "الشورى" يطالب بتعيين جُل خريجي المعاهد الصحية بــ "الحكومة"


طالب رئيس لجنة حقوق الإنسان والعرائض في مجلس الشورى الدكتور مشعل العلي، بتوظيف جُل خريجي المعاهد الصحية في وظائف حكومية، وعدم توظيف بعض منهم بالقطاعٍ الخاص.
جاء ذلك في حلقة برنامج "المجلس" التي عُرضت على قناة الإخبارية مساء أمس الخميس, وقدّمها الزميل الإعلامي خالد العقيلي. وناقشت الحلقة قضية خريجي المعاهد الصحية، ومطالبهم بالتوظيف في القطاع الحكومي, وقال العلي إن وزارة الصحة هي المعنية بتوظيفهم؛ لأن المعاهد الصحية تحت مظلتها, والأمر الملكي كان صريحاً بتوظيفهم واستيعابهم جميعاً. وأضاف: "أطالب وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة، بحل هذه القضية بأسرع وقت, فالأوامر واضحة، وتوظيف الخريجين جزءٌ منهم في القطاع الحكومي والجزء الآخر في القطاع الخاص، لم يكن صائبا؛ لأنه لا بد من المساواة في توظيفهم".
وتابع: "توظيف الخريجين حقٌ لهم والعدد محدود، ولا بد للوزارة أن تحتضنهم". كما طالب العلي بدوراتٍ تدريبية للخريجين من أجل أن تُسهم في رفع معنوياتهم وتجاوز الأخطاء وكذلك تنمية للبلد. كما طالب عضو مجلس الشورى بأنه يجب أن تكون هناك آلية مُعيّنة وأنظمة واضحة تضمن للمُوظف البقاء بالقطاع الخاص، كـ "الأمان الوظيفي"؛ فلا بد أن يكون بالقطاع الخاص حماية للموظف وعدم ضياع حقوقه حتى يُصبح قطاعاً مقبولاً.

 

توقيع سلطان حكمي  

 

 

سلطان حكمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس