منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 14-11-2011, 09:54 AM   #60

الملاك الأبيض

الصورة الرمزية الملاك الأبيض

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: انقلش
نوع الدراسة: متخرج - انتساب
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة
افتراضي رد: تجمع شامل لمادة مقدمة في الادب للجميع انتساب وانتظام وطلبة وطالبات

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة my-nana مشاهدة المشاركة
ملوكه انتي عند مين ؟
مس نجوى الغريبي او مس ايمان تونسي ؟

كمان انا قريت قصة The Yellow Wallpaper بس مافهمت منها شي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وشفت مقاطع لها وتخبلت نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وحسيت بحاله نفسيه سيئه من القصه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ليش يدرسونا هالقصص والله حرام شبابنا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
فهموني بالله وش المغزى من القصه
وكيف ممكن تجي اسئله عليها بالعربي طبعا والإنقلش لاحقين عليه بس ابي افهم كيف ممكن تجي اسئله على مثل هالقصه الغريبه العجيبه
اهلين يالغلا . والله انبسطت لك كتير انو راح تاخدي معنا الادب إن شاء الله ربي يوفقك يارب

و ياعزيزتي انا مع ميس نجوى باذن الله شعبة 1

وبعدين انت ياحلوة مالقيتي تبدي غير بقصة ذا يلو وول بيبر هههههههه
بجد هذي القصة لحسة مخ والواحد يقرأها ويحس بالاكتئاب بعدها يعني انا ماادري احنا ايش دخلنا نقرأ قصص ناس مريضين نفسيين او مجانين لووول >>مااقول الا الله يسامح الي كان السبب

اظن المغزى من القصة انو المرأة الي كتبت القصة تبغى توضح خطأ الفكرة التي كانت سائدة ايامهم عن العلاج بالراحة وهو لما يمنعوا المريض النفسي من القيام باي عمل او ان يتخيل او يكتب او اي شيء >>كان هذا العلاج النفسي سائدا في القرن التاسع عشر
ومن خلال القصة الكاتبة حاولت تبين خطأ هذا العلاج وانو راح يعطي نتائج عكسية تقود الى الانهيار العصبي ومن ثم الوقوع في الجنون عافانا الله جميعا .>>اتوقع هذا المغزى
وانت اذا قريتي تحليل القصة وشفتي فيلمها راح تفهمي بشكل اكبر إن شاء الله وعلى فكرة انا لقيت لها فيلمين واحد مثلوه عام 1989 على اليوتيوب بس للاسف فيه مشاهد مش ولا بد فلا يجوز انو احط رابطه . وفيه فيلم مثلوه عام 2011 وللاسف لم اجد له روابط تحميل غير فقط للدعاية
فبعد ماتقري القصة روحي اليوتيوب وتابعي كم مقطع واقري التحليل وربي يفتح علينا بالفهم .

بالنسبة للاسئلة عن هذي القصة لم اجد لها اسئلة في الكتاب ولكن بامكانك تستنبطي اسئلة عليها بنفسك خذي مثلا انا فكرت بكم سؤال :

لماذا شارلوت كانت تطيع زوجها وهي تعلم ان طريقته تزيد من حالتها سوءا ؟؟ ولماذا خلال القصة لم تستطع مجابهة زوجها بافكارها واثبات وجهة نظرها ؟؟

واتوقع الجواب بسبب النظرة السائدة في المجتمع آنذاك بالنسبة للمرأة وانها في مقام اقل من الرجل ويجب ان تطيعه وفي نفس الوقت لان زوجها رجل عملي ولا يؤمن بالخيال ولا يؤمن بشيء غير الطب وعمله فلا يوجد مجال للمناقشة .

س/ احضري بعض الامثلة التي تظهر السخرية في القصة ؟؟

الجواب بتلاقيه في التحليل في جزء irony

س/ لماذا تخيلت شارلوت ان هناك شخص محبوس وراء ورق الجدران ؟؟ ولماذا تخيلت انه امرأة وليس رجلا او طفلا مثلا ؟؟

لان هذه المرأة في حبسها وسجنها الخيالي كانت تمثِل شارلوت ومعاناتها مع قوانين زوجها الصارمة وعلاجه القهري .

هذي بعض الاسئلة ويمكن لكم ان تشاركونا ايضا باسئلتكم لو تحبوا ^_^

~ روح انسان ~

learning is the only real joy in this life
اللهم اغفر لي ولوالدي وللمسلمين والمسلمات يوم يقوم الحساب

الملاك الأبيض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس