منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 04-11-2011, 10:34 AM   #7

همة همة همة

وماتوفيقي إلا بالله

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: عقيدة ودعوة
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة
افتراضي رد: مادة فقه العبادات 2 ( 232 ) isls المقرر + اسئلتها and ملخصاتها ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غيم تايه مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه الكتب المقررة في مادة فقه العبادات 2 حسب ما هو مقرر في المفردات

مرتبه منظمة بحيث تساعد الطالب على فهم ما يقرأ ،، ما عدا كتاب الحج ،،
وسيتم طرحه في وقت لأحق ،،
وسارفق هنا جميع ما يتعلق بهذه المادة حتى يسهل الحصول على المعلومة .
ومن لديه أي اضافة اتمنى ارفاقها او كتابتها هنا ، لنجعله موضوعا شاملا لهذه المادة ذات المقرر الطويل نسبياً ،،

وبالتوفيق للجميع ...

السلام عليكم ورحمة الله

صحيح اني تخرجت 1432هـ لكن جزاك الله خير والله ينفع بك الاسلام والمسلمين
لكن حفظتها لاني اريد أن استفيد منها الله يســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــعدكـــ ـــــــــــــــــــــــم
تدري اني يوم ما تخرجت من قسم الدراسات الاسلامية وانا اقول لم اجد كفايتي من العلوم الشرعية الا القليل لا اعلم رغم اني اجتهد قدر الامكان للحصول على المعلومات ....
اتخرجت ولا اعرف في الزكاة الا بلوغ الحول فقط والنصاب ولا اعرف شو النصاب لانهم مااعطونا مقرر للزكاة وكذلك الاطعمة وكذلك الجهاد والايمان فانظر في الشهادة وانا غير مبسوطة لانها ورق اخضر فقط اقدم بها لكن علم قليل

السبب انني من دفعة 1428 الي دخلو ا نظام كلية التربية ثم في الصف الثاني كلية الترم الثاني حولونا مناهج جامعية وياحسرة على هذه المناهج ماغير مضغ لكن غير مترابطة جدا النحو حذفوه التفسير العقيدة الطحاوية بدلوها بمقررات غير اساسية يعني باختصار ........كانت دراستي للمواد الشرعية في قسم الدراسات الاسلامية عبارة عن تراتيشششششنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةشششش لا يوجد لها بنية تحتية اساسية .فقاعدة افكر كيف بدرس البنات الي بدرسهم مستقبلا ..

فحاولت اجمع شتاتي وابدا بتعليم نفسي القران اولا تجويدا والى مالى نهاية وخصوصا النحو
لابن عقيل عشان احافظ على اللغة العربية .........
فجاء هذا الاستيب والله المستعان .ماغير في صراع .

اكتب لكم هذا الرد وانا رايـــــــــــــــــــــــــــقة عشان كذا الكلام كثيــــــــــــــــــــــــر

توقيع همة همة همة  

وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ
https://www.sdl.edu.sa/SDLPortal/ar/A-ZArabic.aspx

همة همة همة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس