عرض مشاركة واحدة
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
  #1  
قديم 19-09-2011, 06:49 AM
الصورة الرمزية عبدالرحمن الناصري

عبدالرحمن الناصري عبدالرحمن الناصري غير متواجد حالياً

هدفي1435

 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
التخصص: English
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الرابع
الجنس: ذكر
المشاركات: 246
افتراضي لطلاب الانتساب في المستويات الاولى (خبررر يرفع معنوياتك)!!


هذا الخبر نقلته لكم لرفع المعنويات ولأدخل السرووور على قلب مؤمن.....
سبق- الرياض:
أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية، الدكتور سعد بن سعود آل فهيد، أن التدابير والضوابط التي اتخذتها الوزارة لاستيعاب إجراء المقابلات مع المتقدمين لشغل الوظائف التعليمية، الذين شملتهم الأوامر الملكية الكريمة، والبالغ عددهم 11052 متقدماً، ساهمت في انسيابية العمل في مقار استقبال المتقدمين من الخريجين الجامعيين على وظائف المعلمين في كافة مناطق ومحافظات المملكة، وسرّعت في إنهاء إجراءاتهم، ما سيعجل بإنهاء إجراءات تعيينهم، بإذن الله.

وأضاف الدكتور الفهيد أن "التزام المتقدمين بالضوابط والأحكام العامة التي حددتها الوزارة لإنهاء إجراءات المقابلات للمتقدمين للوظائف التعليمية للخريجين السعوديين (بنين)، يسرت عمليات التسجيل والمقابلات، وحققت الانضباط بدرجة كبيرة حيث إن المتقدم يتأكد من تخصصه ومؤهله ضمن التخصصات والمؤهلات المطلوبة في دليل احتياج الوزارة من المعلمين للعام الدراسي الذي تم توزيعه للمتقدمين الجدد".

وأشار الفهيد إلى أن عدد مراكز المقابلات في المناطق والمحافظات بلغت سبعة مراكز، راعت التوزيع الجغرافي للمملكة للتيسير على المتقدمين في المناطق التالية (الرياض - جدة - الشرقية - القصيم - عسير- المدينة - تبوك)، مؤكداً أن معدل الوقت الذي يقضيه المتقدم في مركز المقابلات من 15-20 دقيقة حسب إجراءات المطابقة ونوع المقابلة، ومبيناً أن هذه المراكز حظيت بزيارات ودعم وزير التربية والنائب للبنين.

من جهة أخرى، أوضح مدير شؤون المعلمين بالإدارة العامة للتربية والتعليم، خالد القحطاني، أن الإدارة كانت قد استكملت استعداداتها في وقت سابق لإجراء المقابلات لآلاف المتقدمين لشغل الوظائف التعليمية المشمولين بالأوامر الملكية الكريمة.

وبارك القحطاني لجميع المتقدمين سهولة تسجيلهم في الأوقات التي يرغبونها لإجراء المقابلات لهم، حيث أتيح لهم ذلك من خلال الدخول على موقع الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض وطباعة البيانات وموقع المقابلة، مبيناً أنه من خلال البرنامج الخاص باستكمال بيانات المتقدمين جرى اختصار الوقت على المتقدم واللجان الخاصة بمطابقة البيانات ولجان المقابلة.

وأشار القحطاني إلى أن لجان المقابلات لديها استمارات خصصت لتقييم المعلمين الجدد ترتكز على المهارات والسمات التي يتمتع بها المعلم، حيث تستبعد اللجنة من يثبت عجزه عن تأدية رسالة التعليم، مبيناً أنه جرى استبعاد من ثبت أن لديه إعاقة أو مشكلة صحية تعيق عمله بالتدريس، عدا من كان يعاني عرضاً مؤقتاً وزال هذا العرض نهائياً.

وأكد مدير شؤون المعلمين أن المعلمين الحاصلين على شهادات جامعية بالانتساب، لن تُجرى المقابلات معهم، عدا الحاصلين على تخصص اللغة الإنجليزية، مضيفاً أنه سيتم الاستمرار في مقابلة المتقدمين الجدد حتى استكمال العدد المطلوب، ومشيراً إلى أن إجراء هذه المقابلات سيتم بشكل يومي في مقر المقابلات الواقع في حي المنصورة بمنطقة الرياض.

وكانت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للبنين قد نجحت في إعداد هذا البرنامج، الذي يتيح للمتقدمين الدخول على موقع الإدارة وإنهاء كافة أعمال التسجيل، تمهيداً لإجراء المقابلات معهم، ومن خلال المقابلة وتدقيق كافة أوراقهم يتم الرفع عنهم لوزارة الخدمة المدنية لاستكمال تعييناتهم.

وبيّن القحطاني أن هذا البرنامج استُحدث تجاوباً مع مطالبة المسؤولين بالوزارة بالتيسير على المتقدمين، وتجاوباً مع التوجيهات السامية الكريمة بهذا الخصوص.

ولا تنسوني من الدعاااء,,,,,

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالرحمن الناصري ; 19-09-2011 الساعة 06:59 AM.
رد مع اقتباس