منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 16-01-2009, 01:30 PM   #17

قلب البحار

.....

الصورة الرمزية قلب البحار

التخصص: Computer Scince
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
افتراضي رد: أهلين أعضاء المنتدى أناعضوة جديدة وعندي سؤال له علاقة باختيار التخصص ياريت تشاركو

شوفو أنا خريج الحمدلله ,,, وبصراحة في عملي وفي كافة الجهات اللي قدمت عليها محد يبغى علوم حاسبات
محد يبغى هذا التخصص كل ماتروح مكان يقلك ملييانيين زي الرز الان محتاجيين اخصائيين نظم معلومات
ويونكس ولينكس يشتغلو على الكوماند حتى الشبكات الان ccna مليانيين المطلوب الان بكثرة ومطلوب تخصص أ- هندسة شبكات (CCNP) فما بعدها من تخصصات سيسكو وكلما زادت مرتبتك وشهادتك كلمااصبحت مطلوبا أكثر
أعذروني في من يعشق التخصص انا اتكلم على ارض الواقع علوم حاسب غير مطلوب بكثرة لو كان في شركات برمجة وتطوير كان قلت ممكن ,,, لكن البرمجة غير مطلوبة والخطة الدراسية اللقديمة او الجديدة بهذا التخصص لا تفي
متطلبات السوق بالخارج بقطاع الاعمال ,,,,,
الان الاتجاه بالاعمال يتجه بكامله نحو نظم المعلومات ويونكس ووسيسكو وامن المعلومات وهندسة الشبكات
صراحة هذه التخصصات المطلوبة ,,,

بالنسبة لسؤالك
شوفي لو انك حابة برمجة ادخلي علوم حاسبات و نصيحتي خذي دورات تخصصية واحرصي على شهاداتها
ولو ماتحبي البرمجة ادخلي نظم أو تقنية وبرضو احرصي على الدورات التخصصية اللي ذكرتلك هيا

و الله يسهلك

توقيع قلب البحار  

*
أنا لي خِيارٌ واحدٌ
هو أن أظلَّ مُحاصرًا بينَ الفصولِ الأربعَةْ
شيءٌ بديعٌ أن أظلَّ محاصرًا
في قلبِ مُلهِمةٍ بِحقٍّ رائعَةْ
إن تُطلِقي يومًا سراحي فاعلمي
سيموتُ قلبي في الطريقِ ومَن معَهْ
أنا حينَ قررتُ القتالَ حبيبتي
قررتُ وحدي خوضَ أعنفِ مَعمعَةْ
وَجهًا لوجهٍ قد تلاقينا معًا .,,,