
10-08-2011, 01:28 AM
|
 |
|
|
تاريخ التسجيل: Sep 2010
التخصص: هندسة القلوب :)
نوع الدراسة: إنتظام
الجنس: ذكر
المشاركات: 103
|
|
في مجلس أبو صلاح
أبطال القصة :
Mr.101: اللي هو أنا
أبو لمبة : صاحبنا اللي كان في موضوع أبو لمبة وبيل غيتس .. التحضيري في الصيف
أبو صلاح : واحد من الربع , يبي يحول من كلية إلى كلية
سامر : طالب مستجد في السنة التحضيرية
جالسين في مجلس أبو صلاح ...
أبو صلاح ماسك جريدة ويقرأ فيها وهو من محبي القراءة في الجرائد لدرجة ان حتى الاعلانات يقرأها , و لسان حاله يقول : خلني أحلل الريالين ...
اما أنا فكنت أحوس في الفوتوشوب أحاول أسوي توقيع لي في المنتدى هنا , المشكلة اني ما اعرف وسويت واحد يالله الخراج << إن شاء الله بس يطلع
اما أبو لمبة وسامر فكانوا منهمكين في لعب البلاستيشن ..
وأثناء ما الصمت يخيم على المكان , صرخت على أبو لمبة : ما ودك تذاكر أنت , اختبارات الترم الصيفي حقتكم متى تبدأ ..
أبو لمبة : لا لا ما عليك هالمرة بإذن الله أجيبها في التسعين ... قووووووووووووووووووول
كنت أتوقعه انه يكلمني ولكنه طلع يتحدى سامر في السوني
أبو صلاح : Mr.101 أين يقع نهر الكلب ؟؟
أنا : وش ؟؟!!
أبو صلاح : يا أخي لو جبت ذي تتسهل علي أغلب الكلمات الباقية
أنا : آآآه طيب .. طيب
أثناء هذه المعمعة اللي صايرة و كل واحد لحاله دخل أخو أبو صلاح الصغير بالشاهي , والذي استطاع أن يجمعنا لنجلس دائرة ونتبادل الاحاديث ..
أبو صلاح : سامر .. يا ولد وش اللخبطة اللي صارت في التسجيل عندكم هالسنة ؟؟!!
سامر : اييييييه يابو صلاح , قفلوا في وجهنا المسار العلمي وقالوا ما فيه خلاص , وبعد كم يوم مرسلين لنا انهم نزلوا النسب وتقدروا تدخلوا المسار العلمي , صراحة كانت فرحة ما هي طبيعية ما توصف ..
أبو لمبة : إلا تنوصف يا رجال , تقدر تقول زي واحد قالوا ما فيه أمل يعيش ونفضوه بكهرباء ورجع قلبه ينبض
أنا : طيب والبنات ؟؟
سامر : البنات اللي سجلوا في فرع السليمانية امتلا عليهم فاضطروا يخلوا بعضهم يروحوا علمي قسم الشرفية ...
أنا : أنت يابو صلاح كيف مسوي ؟؟
أبو صلاح : والله يا Mr.101 اني متحطم ما قدرت أدخل الكلية اللي أبيها زي ما تعرف وما قدرت أحول لاني ماني مستوفي شروط الكلية اللي أبيها ..
أنا : يابو صلاح شد حيلك يا رجال السنة الجاية و جيب معدل عالي وحول الكلية اللي تبيها , وترى الدنيا ما وقفت على هالكلية !!
وإذا ما قدرت تحول , حاول تعيش الوضع وتنتج في القسم اللي أنت فيه , ما يمنع أنه تتغير الطموحات ولكن الغلط انه تموت كل الطموحات أو ترضى بالشيء العادي وترفض الابداع ...
ثم التفت إلى أبو لمبة وقلت له : وأنت يابو لمبة شد حيلك في الصيف خلاص ما بقى شيء وينتهي الترم , شد حيلك وأحفر اسمك في صخور المجد << حاس انها دعاية مسلسل تاريخي ؟؟!!
أبو لمبة : لا لا لا المعذرة أنا أبي أصير زي بيل غيتس << لمن لا يعرف قصة أبي أصير زي بيل غيتس أرجع إلى موضوعي أبو لمبة وبيل غيتس
وفي أثناء تبادل الاحاديث وصل (السحور) والذي كان طلبية من احد المطاعم , الغريب في الامر ان من وقت الطلب إلى وقت الوصول أسرع من الوقت الذي تقضيه حتى تنتظر (باصات الجامعة) تنتقل بك لتلحق محاضرتك التي في كلية أخرى << خصوصاً أيام معامل الحاسب في كليات العلوم وما جاورها
ذكرت هذه النقطة لمن حولي ..
سامر : صراحة أنا عندي حل , مفروض يكون فيه باصات صغيرة لنقل الطلاب بسرعة بين الكليات اما السكن يخلو له الباصات الكبيرة ..
تخيلت نفسي للحظة سفير السعودية في مصر وقلت لسامر ,
أنا : يااااا سلااااااام وعندك حلووووول ..
في هذه الاثناء أشعل أبو لمبة سيجارة ..
صفعته على قفاه وقلت : كتمتنا الله يقطع ابليسك , يا أخي انت ما تترك الدخان حتى في شهر رمضان
أبو صلاح :أبو لمبة لا تدخن في بيتنا
سامر : وااااااااااااااو , بيت أبو صلاح مثل الجامعة , بلا تدخين
أبو لمبة : وش قلت جامعة بلا تدخين .. هه هه هه هههههههههه
أبو صلاح : شف يا أبو لمبة تراك أقرفت عيشتنا أنت واللي معاك يا أخي الواحد يخرج وقت البريك يبي يشم هواء أو أوكجسين لكنه يرجع محمل بالدخاخين كأنه مصنع
سامر : طيب الحين ليه يخلو الواحد يوقع على تعهد انه ما يدخن في الجامعة ولا يتعرض للفصل أو العقوبة , ومن هالكلام ؟؟
أنا : هم لو يطبقوا هالعقوبات كان ما احد دخن , لكن هه هه الموظفين نفسهم يدخنوا , وآل إيه آل : جامعة بلا تدخين ..
في هذه الاثناء وضعت السفرة والسحور ..
حملت بيدي البصل والتفت إلى سامر , مقلداً مريم نور :
سامر ابني عليك بالبصل , إذا اردت النجاح في حياتك وفي دراستك وتدخل الطب خذ بصلة على الريق وانت رايح للجامعة و قبل ما تنام حط ثوم تحت المخدة
أبو لمبة : اوووووووف يا سامر الله يعينك على السنة التحضيرية راح تكره حياتك ..
أبو صلاح : أبو لمبة لا تحطم الرجال خله يدرس
أنا : أبو لمبة مو علشانك عدت مادة خليتها سنة جهنمية وسنة تحطيمية , وخلاص ما أحد يمشي فيها .. صحيح انه مطبق خطأ ولكن الناس تمشي وتجتهد
أبو لمبة : مطبق ولا معصوب
أنا :
أبو لمبة مواصلاً التحطيم : الله يعينك يا سامر على الانجليزي ثلاث ساعات وراء بعض ..
سامر : ايش
نظرت أنا إلى عيني أبو صلاح وتذكرنا الملل الذي كنا نعانيه والطفش ..
أبو لمبة : يا أخي المفترض على معهد اللغة الانجليزية وادارة السنة التحضيرية توزيع ساعات الانجليزي حتى يكون الطالب في صفاء تام للذهن ويقدر يستفيد ...
وخذوا هذا المثال : اللاعب الان لما يلعب مبارة فيه وقت بين الشوطين , الوقت هذا فوق أكثر من ربع ساعة .. وخلونا نفترض انه ربع ساعة , شوط المبارة الواحد 45 دقيقة , والـ 15 دقيقة تعتبر ثلث الـ 45 دقيقة .. إذا الراحة التي يأخذها اللاعب أكثر من ثلث الوقت , هذا وهو يلعب ما يشغل مخه , بينما في الانجليزي وقت الراحة بين كل 50 دقيقة 10 دقائق يعني خمس الوقت فقط ...
ثم التفت أبو لمبة إلي وقال : Mr.101 بتكتب اللي صار في موضوع في المنتدى ؟؟
أنا : ممكن
أبو لمبة : أجل لزوم نحط كذلك مثال للطالبات , مستحيل الواحدة لما تطبخ تحط كل شيء مرة وحدة وكذلك مستحيل المعلمة تضع كل المعلومات وراء بعض ..
وما تشوفون في كتب الوصفات : انتظري ربع ساعة ثم ضعي كذا .. طيب السؤال ليه تنتظر ؟؟
علشان تنطبخ اللي قبل ويجهز , كمان المعلومات كذا لازم تنطبخ في المخ بعدين تنحط معلومات اخرى لتكون مساعدة للمعلومات الاولى
للامانة اندهشت لدرجة اني فغرت وبقيت فاتح فمي
أبو صلاح : يا ولد يا خطير يا ربااااااااااااه مش ممكن يابو لمبة يا شيخ ليت الجامعة تسمع لمثلك ..
أنا : والله يا أبو لمبة تبي العلم , أنت لو تترك الاستعباط حقك وتستخدم مخك كان انت الحين متكي مع انشتاين ونيوتن وباقي الشلة
سامر : شوفوا يا جماعة وخذوا خلاصة القول ..
مهما قلتم ان الجامعة صعبة والسنة التحضيرية تحطيم , أنا ما يهمني كلامكم .. ممكن أنتم حكمتم هذا الحكم بناء على ظروف صارت لكم , ممكن ما تصير لي ..
أنا كل اللي علي اجتهد في السنة التحضيرية وأترك كلام الناس عنها المفيد أخذه والتحطيم اتركه , كثير تجاوزا السنة التحضيرية بنجاح .. هل لهم يد زائدة ؟ او رجل زائدة ؟ او عقل زائد ؟؟
لا كلهم مثلنا لكنهم اجتهدوا اما انت يابو لمبة واعذرني سلمت نفسك وعقلك للمحطمين وصرت تؤمن بكل ما يقال لك ..
عفوا Mr.101 وأبو صلاح وأبو لمبة , انا دخلت السنة التحضيرية وعندي هدف قدام وهدف اسمى , وصدقوني راح أسجل اسمي في سجلات المبدعين وارفع اسم الجامعة ,
فجأة و أثناء الكلام المبهر من سامر سمعنا كلنا : الله أكبر .. الله أكبر
نظرنا في وجوه بعض , كل واحد مدهوش , وده يصيح
أخذنا الكلام والنقاش ونسينا السحور على السفرة وما تسحرنا
عودة بعد انقطاع طويل عن المندى المفضل لدي
- الموضوع اهداء للجميع : طلاب السنة التحضيرية الجدد , وأهل الترم الصيفي , واللي ما حول من كليته وكل البشرية
- الاشخاص الذين في القصة وهميون والجلسة لم تحدث اصلا << علشان لا أحد يصدق اننا ما تسحرنا ولا شيء
- الموضوع كتب على عجالة و كنت متردد في كتابته
- عزيزي القارئ إذا لم يعجبك الموضوع فليس هناك داعي لترد وتشتم كاتبه , فقط أخرج منه
|