منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 02-08-2011, 05:35 PM   #59

Dr.Passed

جامعي

الصورة الرمزية Dr.Passed

التخصص: طب وجراحه
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الخامس
افتراضي رد: ما رأيك في دراسة الطب باللغة العربية ؟؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة justice مشاهدة المشاركة
.

أخشى أنكِ الوحيدة التي لم تصل إليها فكرتي ولم تفهمني ولم تعي الموضوع من أساسه !

عمومًا .. رددت على كل النقاط التي ذكرتيها كـ عائق .. بينما أنتِ ما زلتِ تركّزين بشدة على شيء بعيد جدًا وخارج موضوع التعريب ;

وهو "كيف سـ نقنع الأجانب بـ التخلي عن لغتهم لـ يتعلموا العربية" .. سأقولها صراحةً ; ردودك الغريبة غير المنطقية مع الخلط الذي لديك جعلني أظن لوهلة بأنكِ لم تقرأي من هذا الموضوع سوى عنوانه

فـ ليس مجال نقاشنا عن الأجانب , بل عنا نحن العرب وتحويل العلوم التي ندرسها للعربية . ولكنك تصرّين على الخروج عن الموضوع فـ تقولي "كيف سـ نهدي الأجانب للدين" !

و "كيف سـ نتعامل مع الأجانب إن سافرنا لـ بلدانهم" !! ... , الحديث كلُّه عنا نحن - العرب - وأنتِ تشرّقين وتغرّبين بعيدًا عن الفكرة الأساسية وتحومين حول الأجانب وتقبّلهم للغة العربية

وهذا خارج موضوعنا ! إذا بقينا على مفهومك وتركنا الوضع كما هو فـ أبدًا لن تصل اللغة العربية إلى المكانة التي نريدها أن تكون فيها ..

لذا إن كنتِ تؤمنين حقًا بـ عدم جدوى اللغة العربية وصعوبة أو استحالة تعريب العلوم فـ أرجو أن تردي ردًا تفصيليًا على النقاط التي رددت فيها عليكِ .

.

ما قريت سوى عنوانه!!!!!! لأ قريت الموضوع وفاهمه اراءكم ومحوركم في النقاش مره كويس
بس ما تقدرو تتوقعو مني الإقتناع .... عشان انا مقتنعه بأشياء معينه الى الان شايفتها عائق...وانتو ما اقنعتوني..انا عارفه انكم تموتو في العربي و حب اللغه مره واضح وصدقوني انا كمان نفس الشي و الله اني احب العربي بس ما ننكر انها صعبه تعلمها ...ما ننكر انو الأجانب محاتتقبلها وصح حياخح 50 و 60 سنه قدام لكن مره تانيه بسأل ليش؟ ليه علربي الان؟ ايش الشي الي هما حيلاقو نفسهم مضطرين يدرسو عربي عشانو؟ فين الإكتشافات الي بتقول عمل و اكتشافات...يا دكتور انت محاتكتشف وتعمل لحالك!!...واحنا محنفذ شي لحالنا فإحنا لمن نقول سيصبح وسيصبح وسيحصل وسنكتشف...لازم تعرف انك انت مو لحالك حتسوي دا الشي ولا حتقول كن فيكون..احنا مجرد حدنا نتناقش ليه ما ينفع وليه ينفع العلوم تتحول و ايش ممكن يسير بعد كده لكن لا تقولو اشياء انو عارفين مو بكيفكم تسير ولا ما تسير...هيا نبدأ نعرب العلوم شويه شويه؟ ايش دورك انت؟ حتروح بكره تطلب يبدلو الكتب عربي؟ لا طبعا

في اشياء كتيره لازم نفكر فيها...انا باقول رأيي ووجهه نظري ازا العلوم اتغيرت...باقللك الأجانب و الأجانب عشان الأجانب محيجو يتعلمو لغتنا من غير سبب...فين سببنا الى الان الى لفت انظارهم؟ انتا تعرف قدي ايش كتيييييييييير يكرهو لغتنا...وما يتقبلوها؟؟ تعرف قدي ايه حياخد منك الإقناع...قدي ايه حياخد منك انو الدنيا تتقبل العربي ( لغتنا العزيزه لغه القران طبعا) كلغه عالميه؟؟

شوف مهم دحين الناس تتعلم فرنسي و اسباني...بس قدي ايه مدى اهميه الشي دا عندك؟ جا الأسباني و الفرنسي طغى على الإنجليزي؟؟ شايف معاهد فرنسي و اسباني قدي ايه كترها عندنا؟ لا طبعا

...عيب تقول انك ما تعرف اسباني و فرنسي؟ مو عيب..

بس جرب روح امريكا وقول انك ما تعرف لغه تانيه...فرنسي/اسباني...حيكون شي غريب انك توصل لمرحله جامعيه وانتا ما عندك لغه تانيه..

زي الي يجيك هنا ما يعرف انجليزي؟ واحد في الجامعه ما يعرف الا عربي وبس!!

احنا نبغى نوصل العربي انو يكون شي زي المثال دا الي كرتو...لمن اقول نوصلو للعالميه كده قصدي..

محايكون شي بسيط...بالنسبه للدول التانيه انتا محتقنع صاحبك ولا اخوك..حتقنع دول وناس مسؤوله !! حتقنعهم انو العربي ماده اساسيه..

وبيني وبينك يعني عشان كمان ماتحسو اني خالف تعرف و بس بناقش ضدكم وانما بس باقول رأيي و انا ايش شايفه في الموضوع ( لو حولنا العلوم عربي كلها ووصلت العربيه الى العالميه) وسارت البلاد كلها تضطر تدرس وتتعامل عربي....ما تتخيل قدي ايش حيكون في اقبال على الإسلام وقدي ايه حيكون في هدايه =) يعني حيكون انجاز كبير كتييييييييييييير حيسألو عن الدين وحيقرو اويستفسرو وصدقوني كتير حينهدو لي الإسلام...ولو حا أيد العربي حيكون دا اول اسبابي

التعديل الأخير تم بواسطة Dr.Passed ; 02-08-2011 الساعة 05:40 PM.
Dr.Passed غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس