منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 01-07-2011, 02:00 PM   #2

yahya alnajmi

جامعي

التخصص: English
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
افتراضي رد: هذا ماحدث معي مع استاذة اللغة الإنجليزية في أحد المعاهد في الرياض.

موضوع جميل أخي نايف 26
بالنسبة لي أنا أعتقد جازماً بأن اللغة ( أي لغة ) مثل الرياضة تحتاج لياقة أي توقفات لفترة ولو بالقصيرة راح يضعف اللغة، وأنا والله أستغرب من بعض الطلاب المتخصصين في اللغة لما يقولك أنه ما يقرأ أي شيء خلاف المنهج ولا يسمع أي شيء بغرض تنمية مهاراته، ومن ثم يشتكي من عدم تطور اللغة لديه.
أعتقد أن موضوع إتقان اللغة ما هو محتاج مشقة لكن يحتاج وقت وعمل مستمر، كل يوم تصفح جريدة عرب نيوز على النت وأي صحيفة أخرى إقرأ أي قصاصة ورق ترجم احفظ استخدم الجديد في جمل ، لما تطلع السيارة لا تسمع أغاني أسمع أذاعة npr الأمريكية bbc البريطانية أو إسمع السعودية الأوروبية من 7مساء إلى 12 صباحاً.
أي واحد يتكلم لغة أنجليزية لا تفوت فرصة التحدث معه سواء في مستشفى في مكتبة في أي مكان بس نصيحة قبل هذي الخطوة حاول تبني رصيد كلمات قوي نوعاً ما حتى يسهل عليك الفهم ولا تقع في الحرج. أفتكر قبل عدة سنوات نويت أروح مكتبة جرير قسم اللغة الانجليزية المهم أنا عارف إن الموظف أجنبي وجلست قبلها أرتب لك حوار في عقلي راح أسأله كذا وراح يجاوب كذا أو كذا وراح أرد كذا ومن هذا القبيل، المهم رحت وبدأت الحديث باحترافيه فرد علي ولا أدري ويش قاعد يقول مافهمت ولاشيء أعتقد بعدها أني بطلت أتكلم لفترة طويلة لكن في هذا الوقت بنيت قاعدة قوية من الكلمات.
عموماً أعتقد إن سر أتقان اللغة هو الاستخدام اليومي حتى لو لمهارة واحدة أو مهارتين ولا أحد يقول والله ماأقدر أقراً ولا أقدر أسمع.
سلام،،

توقيع yahya alnajmi  

"لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين"

yahya alnajmi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس