منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 24-06-2011, 04:59 PM   #19

الفتى

جامعي

الصورة الرمزية الفتى

التخصص: English
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
افتراضي رد: الحقوني يا جماعة والله اني حعيّط من القهر ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nour al3mr مشاهدة المشاركة
بسم لله عليك من العيـآط

بإذن ربي تتيسر لك المـآدة .. طيب مافكـرت ترآجع ورقتك عشـآن تعرف فين الأخطــآء وماتكررهـــــــآ؟؟!!

فأوقات يكون في خطــآ هو اللي يضيع كل الدرجــــــآت

أما مذاكرة المـآدة بشكل خاص والموآد العامة كلها بشكـل عـآم تحتاج إلى

قرآءة النصوص بفهم والتركيز على أهم عناصر الأعمال الأدبية ..كالشخصيـآت characters و الأمـآكن setting والفكـرة العـآمة theme وأهم الإقتبـآسات التي تمثل نقطة تحول في آحدآث العمل الأدبي actions & plot

بعدها تددرب بشكل صحيح على كيفية كتـآبة أسماء الشخصيـــآت بشكل صحيح لأن أغلب مايتم النقصان عليه هو الأخطـآء الإملائية و النحوية فتركيب الجمل لابد أن يكون صحيح ومفهوم

استخرج المحسنـآت البديعية وأعلم أنواعهـــآ فهي تساعدك أيضاً على فهم السبب من كتـآبة العمل الأدبي

بذلك بإذن لله لن تجد صعوبة ..

ونسـأل الله لك فتح وفرج وتوفيق ..

رعاك الله..~
صدقيني يا نور أنا اقول لنفسي استاهل اني احمل المادة لأني بجد ما فهمتها فهم يخليني اقول انا استاهل النجاح فيها

على الرغم من اني حليت جميع الأسئلة , حتى اني خرجت من الأختبار وراجعت السؤال الأول مع زميل

لي وحصلت اغلب الخيارات صح والسؤال الثاني كان يطلب مننا نتكلم عن الإنتقام في قصة ذا كاسك

بصراحة ماكان عندي الجرئة اني اكتب بثقة وطلاقة لضعف مستوى الكتابة لدي :(

اكتفيت فقط بكتابة ان (فورتانتو تسبب بجروح كثيرة لمونتريزر مما اضطر مونتريز للأنتقام منه) .

يعني سطر ونص تقريبا فقط . السؤال الثالث كان يطلب مننا كتابة تحليل لقصيدة ريد ريد روز افتكر

كتبت تحليل لأول ستانزا من القصيدة فقط وكتبت انها قصيدة تعبر عن الحب وانو الشاعر مثل الحب

بالورد الأحمر فقط .. يعني ما كتبت اكثر من اربع سطور .. السؤال الرابع والله ماني فاكره بس اذكر

اني كتبت له كم سطر وكنت ناوي ابين للدكتور انو انا مذاكر المادة بس ماني فاكر السؤال .. السؤال الخامس

التعاريف جاوبتها كلها وجبت له امثله صحيحه بس مادري يمكن السؤال الثاني والثالث والرابع ما حسب لي

فيها اي درجة لأن كل سؤال عليه 20 درجة :(

وبالنهاية أتمنى أفهم المادة هذي فهم صحيح علشان انا احس اني استاهل النجاح اذا نجحت ..

توقيع الفتى  

لو سمحت

ناظر هنا و إقراء

((ربّنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربّنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربّنا ولا تحمّلنا ما لا طاقة لنا به واعف عنّا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين))

اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت و عافِنا فيمَن عافيْت و تَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت و بارِك لَنا فيما أَعْطَيْت و قِنا واصْرِف عَنَّا برحمتك شَرَّ ما قَضَيت إنك تَقضي ولا يُقضى عَليك انَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت

الفتى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس