عرض مشاركة واحدة
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
  #1  
قديم 02-03-2011, 11:04 AM

احمد الحويطي احمد الحويطي غير متواجد حالياً

يداً بيد نصنع المستحيل

 
تاريخ التسجيل: May 2009
الكلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: علم اجتماع
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
البلد: منطقة تبوك
الجنس: ذكر
المشاركات: 107
Skaau.com (15) معاناة طلاب الإنتساب بجامعة الملك عبدالعزيز


عاناة طلاب الإنتساب بجامعة الملك عبدالعزيز




بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أمابعد:
بداية نتقدم بالشكر الجزيل على كل المجهودات التي تقدم في سبيل تسخير كافة الإمكانات لجميع الطلاب وهالشئ محل إعتزاز من كافة الطلاب سواء إنتظام أو (إنتساب) ..
إدارتنا الموقرة :
الجميع مُـطلع على ظروف وإمكانيات طلاب الإنتساب من خلال تنقلاتهم وحضورهم أيام الإختبارات والتي يكون الهدف منها الظفر بالشهادة الجامعية التي تقريباً 85% من المنتسبين هم على رأس العمل ولديهم وظائف معينة ولايحتاجون الشهادة سوى للإرتقاء في أماكن عملهم وليس المنافسة على الوظائف الشاغرة وهالشئ لابد أن يكون في عين الإعتبار من خلال توفير كافة الإمكانيات..
حقيقة من خلال إطلاعي على كافة إطروحات المنتسبين من خلال المنتديات المختصة بطلاب الإنتساب بجامعة الملك عبدالعزيز إستوقفتني الكثير من المواضيع التي يكون أكثرها واقع وبإمكان إدارة الجامعة توفيرهـ وفيه الكثير من الفائدة سواء لها من ناحية التنظيم أو للطالب المنتسب من حيث تقليل التكاليف..

فيما يلي بعض مشاكل الطلاب المنتسبين :
* مشكلة المصاريف سواء( رسوم أو سكن أو مواصلات أو مدرسين).
* مشكلة توقيت نزول الجداول ومايصاحبها.
* مشكلة عملية الترصيد التي تتأخر من يوم إنتهاء الإختبار ليوم نزول النتيجة.
* مشكلة الإنتساب للطالبات وهالشئ لابد من إعادة النظر كثيراً.
* هناك مشاكل كثيرة ربما لايسعني طرحها لضيق المساحة ولكن ماسبق هو الأهم.
بالنسبة للحلول المقترحة والتي ربما تخفف الكثير من العناء لطلاب الإنتساب هي مايلي حسب رؤيتي المتواضعة :

1- بالنسبة لمشكلة المصاريف في عملية طرح خيار إختبارات المناطق لجميع الطلاب هالشئ فيه تقليل الكثير من المصاريف على طلاب الإنتساب سواء للمواصلات والسكن والطالب أولى بهالمصروفات.
2- بالنسبة لمشكلة المصاريف بخصوص الرسوم أنا بإعتقادي 2000 ريال إلى 2500 ريال لكل ترم هو مبلغ مناسب في ظل إمكانيات الموظفين ومسؤولياتهم لأن أكثر المنتسبين هم إنتسابهم للإرتقاء وليس للمنافسة على الشواغر.
3- بالنسبة لمشكلة الجداول ومايصاحبها من لغط كبير بإعتقادي نزول الجداول بوقت لايقل عن شهر من توقيت الإختبارات هو شئ داعم لجميع الطلاب للإرتقاء بالمستوى التحصيلي وهالشئ داعم للجامعة والطالب من خلال طرح المصداقية في وقوف الجامعة وإدارتها مع طالب العلم.
4- بالنسبة لمشكلة الترصيد بإعتقادي لو أنه يتم طرح يوم محدد بعد إنتهاء كافة الإختبارات بيومين تكون فيه كافة الدرجات لكل المواد بموقع كل طالب وهالشئ فيه الكثير من الأمور التنظيمية من طرف الجامعة ومن خلال الوضوح مع جميع الطلاب.
5- مشكلة الإنتساب للطالبات.. في حقيقة الأمر هالمشكلة بإعتقادي هي أهم مشكلة في حديثنا السابق خاصة في صعوبة التنقل والسفر لأكثر الطالبات وشرط حضور الطالبة لجدة لأداء الإختبارات فيه الكثير من الظلم خاصة أن بعض الطالبات والدها كبير بالسن أو أمها كبيرة بالسن أو أنها لاتملك سوى دفع رسومها وليس لديها أوراق تستطيع من خلالها إعفاء الرسوم ..
الطالبات لابد من النظر في وضعهن الدراسي من خلال إفتتاح إختبار المناطق لهن وهالشئ فيه دعامة قوية لتحصيلهن الدراسي والعلمي ..
//

إدراتنا الموقرة بجامعة الملك عبدالعزيز..
نيابة عن جميع الطلاب والطالبات في بكالوريوس الإنتساب نتقدم لكم بهالرسالة لعلها تصل للمسؤولين في إدارة الجامعة للنظر في هالنقاط التي تم طرحها من خلال تتبعي لأحوال الأخوة الأعزاء بالإنتساب سواء طلاب أو طالبات ..
ثقوا وتأكدوا بأننا نقف معكم بكل خطواتكم ولكن نحتاج منكم تلمس إحتياجات الطلاب والطالبات لرفع معدل التحصيل الدراسي والعلمي بالجامعة لأن بهالشكل الواقع الآن وهالظروف والمشاكل اللي حاصلة ثقوا بأن التحصيل الدراسي سيكون متدني بهالشكل وربما أقل منه ...
طرحت كل ماطرحت بأحرفي وتنسيقي

الموضوع الاصلي
http://www.burnews.com/articles.php?action=show&id=4633

 


توقيع احمد الحويطي  


النجاح سلم لا تستطيع تسلقه ويداك في جيبك

 

رد مع اقتباس