عرض مشاركة واحدة
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 29-10-2008, 06:24 PM   #31

د.محمد صالح الغامدي

رئيس قسم اللغات الأوروبية

 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
التخصص: اللغات
نوع الدراسة: عضو هيئة تدريس
الجنس: ذكر
المشاركات: 165
افتراضي مشاركة: ماذا يريد الطالب والطالبة من رئيس ومشرفة القسم

تحياتي للجميع. بالنسبة للإنتساب. المفردات لكل المواد ترسل من القسم قبل الترم لوضعها على موضع الكلية وبالتالي فعندما تثبت على الموقع من المفترض ان الطالب يعرفها دون الحاجة لإنتظار الدورة. ربما يبحث الطالب عن التحديد والحذف... وهذا للأسف يضر أكثر ماينفع لأن بعض المواد مبنية على بعض وحذف فصل من استاذ في ترم وعدم الحذف في ترم ثاني يجعل الطلاب غير متساوين في المعرفة التي تلقوها. بمعنى إذا درس طالب مادة 321 وحذف عليه بعض الفصولفإن ذلك سينعكس على مايليها وعنده ستجد طلاب يعرفون وطلاب لا يعرفون. المفترض عدم تعديل اي شيء من المفردات والمنهج يدرس كما تم الإتفاق ليه في مجلس القسم.
الدورات ليس للقسم علاقة بمواعيدها ولا بعدد ساعاتها وقد اقترحت بعض الأقسام تعديل ذلك ولكن كل ما تبحث عن حل لهذه المشكلة يظهر مشاكل أخرى تصعب التطويل او تقديم موعد الدورة. وصدقوني هذا احد المواضيع التي تناقسها لجنة الإنتساب كل اجتماع في سبيل الوصول إلى حل.
تخصص الطالبات يؤسف له. صدقوني انه معضلة فالأعداد كثيرة والمعدلات عالية والقسم في موقف من لا يستطيع عمل شيء. شطر الطالبات يقبل كل فصل دراسي مايقارب 150 طالبة وليس 20 فقط. هؤلاء العشرين محولات من الإنتساب إلى الإنتظام أو متقدمات متأخرات اما من تم قبولهم على التخصيص الآلي فأكثر من ذلك بكثير.
مراجعة الأختبارات. الإختبار المصحح أليا يرصد درجته أليا وترسل لستاذ المادة ورقة بذلك. فماذا سيراجع الطالب مع الأستاذ في مثل هذا النوع من الإختبارات. الشيء الوحيد المنطقي في المراجع هو الإختبار الذي يصححه الإستاذ بيده، اي مايعرف بالتصحيح الذاتي اما التصحيح الموضوعي كاستخدام الألة فليس لستاذ المادة اي دور.
اتمنى اكون قد اجبت لى بعض الإستفسارات. ولي رجاء اتمنى إذا هناك استفسارت عن حالات خاصة ارسالها على الخاص. اتمنى ان يكون هذا المكان للمواضيع التي تتعلق بالمشاكل العامة لجميع الطلاب والطالبات.

 

د.محمد صالح الغامدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس