منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 09-11-2010, 10:06 PM   #15

bint aboha

جامعي

الصورة الرمزية bint aboha

التخصص: نظم معلومات ولله الحمد والمنة
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الخامس
افتراضي رد: كن قليل أدب ... تحصل ع قلوب من ذهب

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخبر مشاهدة المشاركة
يا سلام عليك وعلى الاطروحة الجميلة هذه

نعم نحن نفتقد في هذا الزمن هذا الشعور والاحساس المرهف بالناس بحيث اني كما احب ان يعاملوني فإني أعاملهم ... لما لا وخصوصا اذا كان المجتمع متربي اساسا على أسس دينية تربوية تدعو الى التسامح والكرم والطيب وعدم الاستهزاء والاحتقار بالاخرين

ولكن تنصدمي بالواقع المر بحال المجتمع متناسين بذلك الاحاديث الواردة فيعتقدوا انك بتسامحك هذا انما هو ضعف

اتعرفي لما السبب لأنك تشعري ان الناس تربو مثل ما تربيتي في اكناف الاحاديث والنصوص الشرعية اللتي تدعوا الى المعاملة الطيبة وحسن الظن فبذلك تنصدمي بالواقع الاليم

انت واضحة لحد الغموض
نعم نحن في زمن بدأت المفاهيم تتقلب بحيث انك اذا كنت صادقة في الكلام مع الاخرين لظنوا انك تجاميلينهم واذا قلتي حقيقة معينة ظنوا انك تراوغين فيه (فبوضوحك هذا ذهبوا الى الغموض)

همسة في اذنك

إني أغبطك على هذا الشعور وهذا الاحساس اللذي يدل الى صفاء القلب وانك تربيت صح واوصلك تربيتك هذا الى ان تعيشي فوق بين اكناف السماء وبين رحمات الله
ولكن كبرت مع الزمن وانخرطت في المجتمع اكثر فانصدمتي بالواقع

انزلي الى الارض انزلي الى واقعك واتركي عنك التخيلات والتأملات ولكن ليكن نزولك بحذر وبميزان لأنك في نعمة لا يعلمها الا الله كيف لا وانت تعيشين بين كنف رحماته وانت تشعرين بذلك

واجعلي في نزولك تحكيم لعقلك في ردود الأفعال لما تلاقينه من معاملات

يعنى انك اذا جاءك تصرف من غيرك ولم يعجبك لا بد ان يكون ردة فعلك مناسبا بحيث لا يكون فيه ضعف ولايكون انتصار ولكن بحسب ما تقتضيه الموقف

الدين كما حثنا على التسامح فإنه حثنا ايضا على الدفاع عن انفسنا ولكن يختلف مع من وبحسب الظروف فمثلا ذكرت اختك حديث (ليس الشديد بالصرعة انما اللذي يمسك نفسه عند الغضب) فكثير من الناس عندما يرون اني لم أدافع عن نفسي يظنون اني ضعيف متناسين هذا الحديث بينما انا في هذا الوقت اكون مستشعرا هذا الحديث واريد ثواب الله واعتقد انهم فاهمين ( لكنهم للأسف من جنبها ) فهنا انصدم بالواقع ومن ردود افعالهم

وهنا لابد ان اكون حكيما في تصرفي هل هذا الشخص من الانواع اللذين اذا تناقشت معهم سوف يتجاوب ام يكابر ام سكوتي عنه ارحم لي وله فهنا لابد أن ضع للحروف نقاط

لأني في حقيقة نفسي اني لا اتعامل مع البشر انما اتعامل مع الله يعني (بتعاملي مع البشر انما بتعاليم الدين وبما أمرني الله به)

ارجو ان يكون كلامي واضحا ومفهوما

وتقبلوا مروري

مشكور ياأخ ابن الخبر ع المرور وكلامك ع عيني وراسي وعين العقل انا كنت واضحه مع

الكل لكن إنصدمت إن البعض إستفاد من وضوحي وإنقلب ضدي فأصبح الكلام عن شرفي

وع مستقبلي كشرب الماء وبكل بجاحه عندما تواجههم يقولوا لك نعم انا قلت هذا وكأن لا يوجد

ف هذه الدنيا حياء او إستحياء حسبي الله ونعم الوكيل لك كل الشكر ع المرور وأنتظر مرورك

ع مواضيعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اموت واحيا فيها مشاهدة المشاركة
والللللللللللله صح لسانك الوقت هذا خلك قوي بس للناس اللي يشايفين انفسهم اما البسطاء فلا والله الن لهم الجانب اما الاخريين اكوهم كوي يحبونك ويحترمونك تحياتي لك
ممممممممم يعني صح كلامك لكن انا عندي الوجه الثاني الا وهوا التطنيش وصرف النظر عنهم

للأنهم بكل بساطه لم يستطيعوا ان يصلوا إلى ماوصلت انا إليه فاانا ف القمه وهم ف واطي

الأرض أعتذر ع كلامي هذا لكن هذه هيا الحقيقه وكل ماسمعت كلامهم إزدادت ثقتي بنفسي

وعلمت بإني ف القمه وهؤلاء ليسوا سوى حساد يغبطوني ع رفعتي ولله الحمد مشكور ع المرور

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سنفورة موت مشاهدة المشاركة
والله حياتي كل حرف قلتيه صح بس الحقران يقطع المصران ياعمري مقولتي بالحياه ياناسو

فديتك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ايوا صح لكن البعض تطنيييييييييييش وكبري المخده ونامي مشكوره حياتوا ع المرور

توقيع bint aboha  

بسيبس

bint aboha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس