عرض مشاركة واحدة
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 12-07-2010, 02:52 PM   #237

abdallah

ابـــو اســــــــــــــيل

الصورة الرمزية abdallah

 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
التخصص: ادارة الموارد البشرية
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الرابع
الجنس: ذكر
المشاركات: 514
افتراضي رد: نــــــــــــــداء لطلاب والطالبات لاتدفعون الرسوم الكل يدخل

اختي ملك انظري هذا من كلام العميد

اولا :-
مع خالص تحياتي و تقديري للجميع
و نتقبل دائما النقد الهادف و بصدر رحب
و لا تصدر القرارات بالجامعة الا بعد دراسة مستفيضة يعم عليها المصلحة العامة
و نحن دائما في خدمتكم و هذا واجب نفتخر به
و تأكدوا دائما انكم يمكنكم التواصل معي من خلال العديد من قنوات التواصل الالكترونية


استجابوا لمطالبنا

ثانيا :-

غير صحيح ،،، عند التقديم كان هناك نص واضح بان التخصصات المتاحة فقط لكلية الاداب ،و ادارة عامة لكلية الاقتصاد فقط

راجع التعهد الالكتروني الذي وقعت عليه تجد انه لا وجود لادارة الاعمال تماما بالجامعة انتساب...


هذا صحيح بس للدفعة الجاية وانا اتطلعت عليه عندما سجل عديلي وطلب مساعدتي بالتسجيل


ثالثا :-

نعم فعلا، عندما سجل الطلبة دفعة 2010 كان موجود في الاقسام المتاح القسمين الخاصة بالاقتصاد: ادارة عامة ، و ادارة أعمال (لم تحدد المسارات). بالاضافة الى اقسام كلية الاداب، كلية الاقتصاد و الادارة غيرت الخطة الدراسية الحالية لقسم ادارة الاعمال الى خطة جدا متطورة (هنا مصلحة الطالب) تلائم سوق العمل و التى تعتمد على اللغة الانجليزية (مستوى 450 توفل) بالاضافة الى مواد علمية (مثل كيمياء ، رياضيات ، فيزياء) بسبب متطلبات الاعتماد الاكاديمي العالمي. و هذه الخطط الدراسية لا يمكن تدريسها بنظام الانتساب الحالي، و يجب تطوير اسلوب الدراسة بما يتناسب مع المتطلبات الجديدة ، و يتم الان تطوير البرامج باسلوب التعليم الالكتروني المتطور.

المسارات المذكورة في المشاركات هي في الاصل خطة ادارة الاعمال مع اختلاف لا يتجاوز 7%، و امور تغيير و تطوير المسارات موجودة في كل الجامعات ،
قسم ادارة الاعمال الجديد و الموجود في كلية الاعمال، هو التوجه الجديد بان يكون القسم في كلية متخصصة لادارة الاعمال، (و في نظرى الخاص انه الأفضل للطلبة)، صحيح القسم لا يوجد به الا فقط تخصصين الان: تسويق و ادارة الاعمال (مسار عام و مسار موارد بشرية) و لكن الخطة الدراسية جدا متطورة و تناسب تخصصات ادارة الاعمال.


ابنائي الطلبة : لا تنظروا الى المسميات ، و لكن انظروا للمحتوى العلمي و ما الذي سوف تكتسبه من الدراسة، الان الجامعة تنظر الى المخرجات و كفائتها ، تنظر الى الكيف و ليس الكم، و سيتم مخاطبة الجهات الرسمية لتحديد التخصصات بناء على المحتوى و المسمى العام للتخصص.
[/gdwl]

بلى كانت موجودة المسارات وبالتحديد مسارات ادارة الاعمال ليه الكذب والمراوغة والتحايل


رابعا :-

بالنسبة للتحويل، سيتم مناقشة الامر في اللجان المختصة لايجاد أفضل الحلول للطلبة الراغبين الاستمرار في تخصص ادارة الاعمال (كانتظام) لانه لم يعتمد التحويل من الانتساب للانتظام في الكلية الجديدة برابغ.


خلوها في جدة وريحونا


خامسا :- وهو المهم لنا لعدم الدفع وارجوا التعاون من الجميع بهذه التظاهرة

بالنسبة للطلبة المتعثرين، و لنكون واقعيين ، من خلال التجربة ، نادرا ما يتم الحصول على المعدل المطلوب للتحويل ان كان هناك تعثر في مادة أو أكثر ، لان حساب المعدل التراكمي يتأثر بالرسوب بشكل كبير جدا ، حتى لو نجح الطالب في المادة مرة اخرى فانه (بالصعوبة) يحقق المعدل المطلوب للتحويل ، ..... السنة الحالية عدد الطلبة جدا جدا جدا كبير يفوق عدد الانتظام باكثر من الثلاث اضعاق ... و بالتالي فان المنافسة ستكون جدا جدا كبيرة على المقاعد المحددة للتحويل من انتساب الى انتظام ... لا أقول هذا الكلام للتحبيط ... لا و الله ... و لكن لاجل أخذ الامور بشئ من الواقعية و العقلانية ... و الاهم من ذلك هو التركيز على الدراسة و الاستمرار دون تشتت الفكر في التحويل في كل فصل و في كل عام ... و خصوصا بانه في الوقت الحاضر بدء المجتمع و سوق العمل يتعود على برامج الانتساب.




والله انهم خايفين من عدم دفع الطلاب الرسوم ولو فيه تكاتف من الجميع في الدفعة العاشرة انتساب وتعليم عن بعد صدقوني راح يتراجعوا عن قراراتهم تخيلوا احنا اكثر من الانتظام بثلاثة اضعاف يعني قولوا ان طلاب الانتظام 10000 الآف طالب يعني ان طلاب الدفعة العاشرة انتساب وتعليم عن بعد 30000 الف طالب وطالبة لو اتحدوا يعني خسائر الجامعة راح تكون 30000*3000=90000000 تسعين مليون ريال عن كل ترم والله مبلغ هائل جدا خلال ترم واحد راح يكسبوا هالمبلغ الكبير

شوفي هم مرعوبين مننا احنا الدفعة العاشرة الشيء الوحيد اللي نسويه اننا نجمع لو 5000 رقم طالب ونعمل تجمع عند الجامعة ونعمل شعارات لن ندفع حتى نعلم مصيرنا ونحدد تخصصنا على ابواب الجامعة ومكاتب الادارة

انتم معي

انا في انتظاركم

 

توقيع abdallah  

 

لا إله إلا الله محمد رسول الله

 


التعديل الأخير تم بواسطة abdallah ; 12-07-2010 الساعة 02:59 PM.
abdallah غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس