الموضوع: قصة للعبرة ,,,
عرض مشاركة واحدة
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 08-08-2008, 04:32 PM   #6

الخيال@

جامعي

 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
التخصص: الهندسة الميكانيكية(الانتاج وتصميم النظم)
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
الجنس: ذكر
المشاركات: 504
افتراضي مشاركة: قصة للعبرة ,,,


رفعت سعاد سماعة التلفون ، ودقت على آخر رقم تم الاتصال منه ، وطبعا كان الرقم الاخير.. رقم احمد .. واول ما انقطعت رنة الاتصال وسمعت صوته قالت :
سعاد : السلام عليكم .
أحمد : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
سعاد : شخبارك .
أحمد : الحمدالله على كل حال .
سعاد : آآ انته الاخ احمد .
أحمد : نعم اختي ، انا احمد ، أي خدمه اقدر اقدمها لج .
سعاد : سلامتك ، بس صراحه انته ريال مشهودلك بالدين والاخلاق والالتزام وو ..
قطع احمد كلامها وهوه يقول :
احمد : لو سمحتي اختي انتي اتعرفيني .
سعاد : انا اعرفك بس انته ما تعرفني .
احمد : ما فهمت اختي وضحي اكثر .
قالت سعاد بدلال :
سعاد : الصراحه انا معجبه باخلاقك وشخصيتك و
احمد : لو سمحتي اختي عيب ها الكلام اللي اتقولينه .
سعاد : ليش .
احمد : انتي بنيه غريبه عني ، وعيب بل حرام اتكلميني بها الطريقه ، او تقولين أي كلام اعجاب فيني سواء اكنت استحقه او لا .
سعاد : بس انا اعتبرك مثل اخوي و
احمد : لكنج انتي مب اختي لا شرعا ولا قانونا ، صحيح اني اعتبرج اختي بالاسلام ، بس هذا ما يعطيني الحق ابدا اتكلم وياج ، وانا ما ارضى على اختي اتكلم أي انسان غريب عنها مهما كانت طبيعة الحوار بينهم .... دينا وكرامتنا ورجولتنا وعاداتنا تمنعا وتحرم علينا ها الشي .
سعاد : هيه بس ..
احمد : لا بس ولا شي ، واسمحيلي اختي بانهي المكالمة .. فمان الله ..

وسكر احمد التلفون بويه سعاد ، واول ما حست ربيعتها اشواق بآثار انقطاع الاتصال على ويه سعاد ، انفجرت بالضحك وهيه اتقول :
اشواق : ههههه انا شو قلتلج ، زين لج جذيه حرقتي ويهج .
سعاد : اشواق صخي ، بروحي جبدي منبطه منه .
اشواق : قلتلج من قبل هذا مطوع ، كيف تبينه يسولف معاج .
سعاد : ماعليه وين بيسير عني ، انا وراه وراه ها اللي رافع خشمه ... وعشان جذيه انا لازم اعرفه ان سعاد ما تنرفض ابدا .
اشواق : بعدج مصره عليه .
سعاد : واكثر من قبل ..... بس هين علي يا احمد ...

بعد ما وصلت سعاد لبيتها ، طلعت على طول لغرفتها ، واول شي سوته انها اعادت الاتصال بأحمد وقالت :
سعاد : السلام عليكم .
احمد :هذي انتي مره ثانيه .
سعاد : انا بغيت اقولك آآ...
احمد : شو بتقولين بعد .. لوسمحتي اختي لا تتصلين مره ثانيه على هالرقم ، واضح كلامي .
سعاد : حرام عليك .
احمد : حرام علي اناااا.
سعاد : صدقني ذنبي كله برقبتك ، وبتتحاسب على كل شي سويته فيني .
احمد : ليش!! انا شو سويت فيج .
سعاد : انته ما تعرف شو اللي فيني ، انا انسانه يائسه من الحياه ، كل اللي حوالي اتخلوا عني ، عايشه وحيده واتمنى زوال عمري بكل دقيقه .
احمد : وليش كل هذا .
سعاد : انا عشت حياتي كلها بعذاب واحزان ، وهالاحزان خلفت فيني كل امراض الدنيا ، انا انسانه كلي امراض ، ومرضي سببلي اكتئاب نفسي فظيع ، الكل راح عني ، الكل هجرني ، انا افكر انهي حياتي واتخلص من عذابي..... وبأي طريقه .....بأي طريقه ...

وارتفع صوت سعاد بالصياح وبالبكاء ، واحمد صامت ، وبعد فتره قصيره قال.......
احمد : لها الدرجه كانت حياتج صعبه .
سعاد : وما زالت واكثر بكثير مما تتصور .
احمد : هذي مشيئة الله يااختي ، والله تعالى اذا أحب العبد ابتلاه ، وانا ما انصحج الا بالصبر ، .. اصبري عسى ربج يفرج عنج ، ...واتذكري قول الرسول صلى الله عليه وسلم : (( يهرم ابن آدم ويشب معه اثنتان : الامل وحب المال فانتي خلي أملج بالله قوي وعيشي حياتج مؤمنه بقضائه وقدره .
سعاد : انا مؤمنه بها الشي ، لكني محتاجه لمشاعر نابعه من انسان صادق.... اتواسيني واتخفف عني .
احمد : وانا شو اقدر اقدملج .
سعاد : مجرد كلمات نابعه من قلب صافي ومؤمن... اتخفف عني محنتي وتبعد عني لوعتي ...
احمد : لكن ...
سعاد : الله ايخليك ارحمني واكسب فيني أجر .
احمد : يعني شو تبيني اسوي .
سعاد : اذا تبى اتريحني واتخفف عني آلامي ، اتصلي اليوم في الليل بعد ما تقوم لقيام الليل يعني حوالي الساعه ثلاث ، عشان تنصحني وتسمعني كلام يطمن بالي ويرفع معنوياتي ويشرح صدري ويهدي سري .
احمد : انتي شو اتقولين انا ماقدر اسوي جذيه .
سعاد : اذا ما اتصلت ، ما ادري شو بسوي بعمري ، واذا جرالي شي بيكون ذنبي كله برقبتك ، وبيظل ايلاحقك طول عمرك .
احمد : والله ما ادري شو اقولج .
سعاد : لا تقول شي ، انا بانتظارك ، والحين بستأذنك منك ، الحين موعد دواي ، فمان الله وحفظه ..
احمد : فمان الله .

وانهت سعاد المكالمه ، واعقبتها فترة صمت ، وبعدها انفجرت سعاد بالضحك وهيه اقول :
سعاد : ها ها هاي ، صدق اني ممثله بارعه ، لدرجة اني صدقت عمري ، والله طحت يا احمدوه بشباكي ومحد سمى عليك ، عشان اتعرف ان سعاد محد ايقولها لا ، وانه ما عاش ولا كان اللي يرفض سعاد هههههههه

جلس احمد يفكر بها المكالمه ... واتسائل بينه وبين نفسه ... كيف كلمها ، ومبادئه واخلاقه ودينه يرفضان ها الشي نهائيا ، ... ممكن ايكون اتعاطف معاها نظرا لظروفها الصحيه .. لكن هل هيه صادقه او لا .. احتمال اتكون صادقه .... والمشكله الكبرى في طلبها الاخير ... طلبت منه الاتصال فيها.. .. وبقى احمد ساعات ايفكر ويفكر ،... ممكن فعلا اتسوي بعمرها شي مثل ماقالت واتحملني وزرها وذنبها طول العمر ..... ممكن اتكون انسانه مسكينه ويائسه ومحتاجه لكلمه تحيي فيها الامل ، وتملأ قلبها حياه .....

صراع عنيف يدور في راس احمد ، وما بتظهر نتيجته الا بعد الساعه ثلاث بالليل .

ويوم استوت الساعه ثلاث بالليل ، ظلت سعاد ماسكه التلفون ، وهيه تنتظر احمد ، ووصلت الساعه ثلاث، وما اتصل ، وانتظرت ليما وصلت الساعه ثلاث وربع ، ولحد الان ما اتصل ، وعند الساعه ثلاث وعشرين دقيقه .. رن التلفون وبسرعة البرق رفعت سعاد الموبايل عشان اتشوف الرقم ... لكن أملها خاب...لانه كان رقم رفيجها عادل ......
فكرت اطنشه ، لكنها قالت لو طنشته بيتصل مره ومرتين والف ، وبيشغل التلفون وانا انتظر مكالمه احمد،، وقالت احسن حل اكلمه وانهي المكالمه باسرع وقت ، ولما ضغطت زر الرد على المكالمة قالت :
سعاد : الووو.
عادل : هلا حبي .
سعاد : اهلين .
عادل : شخبار حلوتنا اليوم .
سعاد : زينه .
عادل : تدرين يا عمري انا بشو حاس الحينه .
سعاد : شوه .
عادل : انا حاس ان حبج قاعد يقطر من جسمي .
سعاد : اتحمل ايغرقك عاد .
عادل : اووو حبج مغرقني من زمان .....يا حبيبتي انتي عمري اللي ما عشته ، وانتي قلبي اللي ما شفته ، وانتي روحي اللي عشقته ، وانتي ....
قطعت سعاد كلامه وهيه اتقول :
سعاد : عادل ... انته قاعد تقرا من ورقه ..
عادل : هاااااه اشدراج !!
سعاد : عادل عمري ، انا مشغوله الحينه ، انا باتصلك بعدين يوم افضى .
عادل : انزين بس لا تبطين علي حبيبتي .
سعاد : اوكيه اوكيه ، يا لله مع السلامه .
عادل : مع السلامه حياتي .

وانقفل الخط ، وظلت سعاد اتفكر ، وكانت خايفه من فرضية اتصال احمد اثناء ما كانت اتكلم عادل ... ولكنها ظلت نتتظر .. واستوت الساعه ثلاث ونص ، وبدا اليأس يزحف لقلبها .. ولكن..... اخيرا رن التلفون ... ورفعت التلفون وشافت الرقم .. رقم احمد .... ومن فرحتها اتخربطت و طاح التلفون من ايدها على السيراميك وانكسر وصار عباره عن قطعتين ، وبسرعه كبيره فتحت درج المكتب ادور على تلفون ثاني ، لكنها ماحصلت ، ففتحت الدرج الثاني والثالث ونفس النتيجه ، وقالت في نفسها : هذا وقته الحينه ، واخيرا اتذكرت انها حاطه تلفون في درج الكبت الداخلي ، واتجهت صوب الكبت وفتحته وحصلت في درجه على التفلون ، وبطلت البطاقه من التلفون المكسور وركبتها في التلفون الجديد ، وظلت تنتظر على امل اعتقاد احمد بأن البطاريه فضت عنها ....
وتمت تنتظر خمس دقايق على اعصابها ، الى ان رن التلفون وشافت رقم احمد وردت عليه وهيه اتقول :
سعاد : الوو
احمد : السلام عليكم .
سعاد : وعليكم السلام والرحمه واسمحلي ترا البطاريه فضت .
احمد : لا عادي ولا يهمج ، بس طمنيني .. كيف صحتج الحين.
سعاد : صحتي عال العال ، دام اني سمعت صوتك .
احمد : مشكوره اختي ، وانا آسف اني ازعجتج بها الوقت المتأخر .
سعاد : لا بالعكس اتصالك هذا ريحني .
احمد : ما ادري شو اقولج يا ...........
سعاد : سعاد ... اسمي سعاد .
احمد : غريبه ..
سعاد : شو الغريب .
احمد : اسمج سعاد ، وحياتج كلها احزان ، سبحان الله .
سعاد : شفت عاد هالتناقض الموجود فيني .
احمد : هذي طبيعة الانسان ، الانسان بطبعه متناقض في كل شي ، يكره الشر ويفعله ، .. ايشوف الخير ويبتعد عنه ، ايذم المعاصي وفي نفس الوقت يسويها ، .....ما يرضى حد ايدنس عرضه وهوه ايدنس اعراض الناس .
سعاد : صدقت والله ..... آآ احمد شو رايك بالعواطف والمشاعر .
احمد : العواطف والمشاعر نعمه من الله ، بالاحساس انحس بوجود ربنا ، وبالعواطف انحبه وانقدسه ، وبالمشاعر نشعر بوجوده وفضله علينا .
سعاد : والمشاعر ما الها فوايد ثانيه غير الفوائد العظيمه اللي ذكرتها.
احمد : طبعا الها فوايد ثانيه مثل ....

وقطع صوت أذان الفجر رمستهم ، وسكتوا الاثنين ليما انتهى المؤذن من اذانه ، وبعد ما انتهى الاذان ، بدا احمد يردد حديث ما بعد الاذان .... وبعد ما انتهى قال :
احمد : عن اذنج سعاد انا بسير بتوضا وبسير المسجد اصلي ركعتين قبل موعد الصلاه ..
سعاد : الله يحفظك ، بس الله ايخليك ، لا تقطعني ، سمعني صوتك مره ثانيه .
احمد : بعد مره ثانيه ..
سعاد : عشان خاطري ... اتصل باجر الظهر بعد صلاة الجمعه ، قبل لا اسير لموقف باصات الجامعه ...
احمد : اللي فيه الخير بيستوي ... فمان الله ..
سعاد : فمان الله ..

... وسكرت عنه ... واول ما قفلت الخط .. تمت دقيقه اتفكر وبعدها رفعت السماعه واتصلت على رقم معين وسمعت صوت انثوي شبه راقد ايقول : الوو
سعاد : هلا اشواق .
اشواق : اهلين .
سعاد : ابيج بموضوع .
اشواق : وها الموضوع ما يتأجل لين باجر ، يعني لازم اتقوميني من رقادي ، وتقطعين عني اجمل احلامي .
سعاد : من زين احلامج انتي عاد ......
اشواق : انزين شو تبين الحينه .
سعاد : كنت بقولج عن أحمد .
اشواق : أي احمد .
سعاد : احمد اخو هناء انتي نسيتي .
اشواق : هييييه احمد ... شوفيه .. مب هذا اللي هزئج وسكر بويهج .
سعاد : خلاص يا شواقه يبت راسه ، وخليته ايكلمني ، واستوينا ربع .
اشواق : هااااه معقوله ... انتي اكيد حلمانه ...
سعاد : الا استوى واستوى ..... عشان اتعرفين قدراتي ، سعاد يوم اتقول شي اتسويه ...
اشواق : بل بل عليج انتي ما يغلبج شي .
سعاد : انتي الحين سيري انخمدي ، وباجر بخبرج بكل التفاصيل في الباص واحنا سايرين العين اوكيه ...

 

توقيع الخيال@  

 

i wish good luck to all :)

 

الخيال@ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس