منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 27-06-2010, 12:11 PM   #9

مَـزٍآج ..}..

طبيب امتياز :)

الصورة الرمزية مَـزٍآج ..}..

كلية: كلية طب الاسنان
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة
افتراضي رد: اسئلة السسنـة التحضيريـة !!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bashboshah مشاهدة المشاركة
السلام عليكم .....

عارفه الاستفسار متاخر جدا ..... انا الحمدلله انهيت التحضيري ... وكنت على اساس اقدم طب بشري ويدوب يمكن انقبل لاكن بعد مانزل الموزون الحمدلله ربنا وفقني فكرت اني اقدم اسنان ... انا اساسا ابغا بشري لاكن رحم الله امرأ عرف قدر نفسه انا مااقدر على مناوبات ولا شي يدوب دوام عادي يكفيني بزياده فقلت ادخل اول سنه اسنان واجرب ازا عجبني كملت فيه ازا ماارتحت احول بعد سنه بشري ..... فياريت اعرف هل فيه تحويل بعد نه تانيه وهل التحويل من اسنان لبشري اسهل او العكس ؟؟؟وكيف المواد تتعادل ؟؟؟؟ ونظام البلوكات في البشري اريح او النظام السنوي في الاسنان ..؟؟؟؟ وشكرا مرررررررره
تقدري تحوٍلي من اسنان للبشري .. والعكـس .. بشرط معدلكـ يكونٍ جيـد ..

من نآحيه معادله الموإأد .. هذي مآ أدري عنها .. لأن البشري نظامهم بلوكآت ونحنـآ سنوٍي ..
فـمدري ايش نظآمهم من هالنآحيـه ..

والله كل نظام له ايجآبيآته وسلبيآتـه ..

نظام البلوكآت .. يعتمد انك تذإأكر اول بأول .. يعني تأخذي كل سستم وتدرسيـه بكل مآفيه .. من نآحيه التشريـح والوظآيف والأمراض والتكوين . . الخ
وتختبري فيه فآينال . . بعدين تنتقلي للسستم الثآني وهكـذا ..
وخلآص السستم الي تختبر فيه مآ ترجع له مره ثآنيـه ..

امـآ عندنـآ .. نظام سسنـوٍي .. بمعنى الي تأخذهـ في اوٍل السنـة ..
تختبر فيه اخـر السنـة .. اخر السنـه مو اخر الترم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة . .
يعني الكميـه تكون محترمـه ومره كثيـرٍهـ .. هنـآ النظام تقريباً مريح طوٍل السنـه ..
لكن في الفآينال متعب جداً . . واذا مآ تذإأكر طول السنـه ..
راح ترسب لآ محاله .. لأنك مآ راح تلحق على الكميـة !!

فكـل نظام له اشيآء جيدهـ واشيآء سيئه ..

بالتوفـيق !!

مَـزٍآج ..}.. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس