عرض مشاركة واحدة
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
  #1  
قديم 17-06-2008, 06:37 PM
الصورة الرمزية رااايق
رااايق رااايق غير متواجد حالياً

رااايق

 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
نوع الدراسة: انتظام
المستوى: الثالث
الجنس: ذكر
المشاركات: 11
افتراضي اذا انت واقعي وتبغى تتغير ادخل


ياشباب هذي نصائح لي ولكم وحبيت انقلها لكم لتعم الافادة على الجميع

((والله مايضرنا لو ذاكرنا يوميا ساعة ونص او اقل او اكثر (على حسب جدولك وموادك))

والتوفيق بيدالله
خلاصة جهد:

فإليك 10 (عشر) نصائح هي خلاصة جهد الباحثين في مجال التربية وعلم النفس، لكي تحقق النجاح والتفوق:

أولاً:
حدد مقدماً ما يجب أن تنجزة في كل مرة تجلس فيها للمذاكرة.. ولا تتزقف عن المذاكرة حتى تنجز ما عزمت على إنجازه، مهما استغرق ذلك من وقت.
ولا تسمح لأي شيء بمقاطعتك، أو بمنعك عن الإنجاز.


ثانياً:
أهتم بأن تنمي موهبة التركيز عندك، وذلك بأن تحب ما تدرس، وأن تهتم به. وثق أن ما تدرسه من مواد، يضيف لك معلومات وثقافة جديدة، قبل أن يكون وسيلة للحصول على النجاح في الامتحان.



ثالثاً:
حدد جدولاً منذ بداية العام، فتخصص فيه وقتاً محدداً لمذاكرة مادتين على الأقل في اليوم، حتى لا تشعر بالملل من مذاكرة مادة واحدة. ويفضل أن تحصر عدد الأبواب، ثم تقسمها على أيام المذاكرة.


رابعاً:
من نتائج تنمية قدرتك على التركيز، ظهور تحسن كبير في ذاكرتك، وهو أمر حيوي للنجاح في الامتحان.
ومع الانتظام، والتعود على المذاكرة، والتركيز على النقاط المهمة، سوف تزداد معرفة بالموضوع الذي تدرسه، فيسهل عليك تعلّم الجديد منه، وحفظ المزيد من وقائعه.


خامساً:
لكي تنتبه إلى النص الذي تستذكره، وتفلح في حفظه، امسك بيدك قلم رصاص لتؤشر به على الجُمل المهمة، ولتكتب النقاط الرئيسية على هامش الصفحة، أو لتكتب ملخصاً موجزاً لكل مقطع تقرأه.



سادساً:
لا تضيّع وقتك في قراءة كل سطر مرتين، واتقن فن أخذ النقاط الرئيسية.. فإن تدورينها في حد ذاته يساعد ذاكرتك على التقاطها وتثبيتها.. كما أن الرجوع إليها فيما بعد سوف ينعش ذاكرتك، ويعينك على الاستعداد للامتحان.



سابعاً:
عند المراجعة، قبل الامتحان، أعد كتابة كل رؤوس الأبواب التي كنت قد دونتها مستعيناً بذاكرتك. ثم قم بمقارنتها بملخصاتك الأصلية، وعندها تستطيع أن تعرف بدقة نقاط ضعفك، فتقوم بتقويتها.



داخل اللجنة:
ثامناً:
عوِّد نفسك، قبل الامتحان بوق كاف، على نفس ظروف الامتحان الفعلية، وذلك بالتدريب على حل نماذج الامتحانات، كما لو كنت في لجنة امتحان حقيقية.. فتقلل من التوتر عندك.


تاسعاً:
في اللجنة، اقرأ ورقة الأسئلة كلها.. كلمة، بكلمة... ثم أبدأ بالإجابة عن السؤال الذي تتأكد من قدرتك على الإجابة عنه، فتشعر بالثقة بالنفس، وبحالة نفسية مرتفعة، تعينك على الإجابة عن الأسئلة الباقية.


عاشراً:
قسِّم وقتك على إجابة كل سؤال، بحسب أهميته، وقدر درجاته، بدون تطويل يشرد بك عن تغطية باقي الأسئلة.
وخصص وقتاً كافياً للمراجعة، فهي جوهرية.


(((لو فشلت ......يكفيك شرف المحاولة)))
(((صلي واجتهد وذاكر وفل ياول وتلقى الامور بعد اذن الله متيسرة اهم شي انك تحاول تحاول تحاول)
(((انت طالب حاسب الله لايهينك روح البيت طبق اللي اخذته مو شرط في البيت في الشارع في محل كوفي في زوووق في لفه في حفريه......الخ المهم طبق )))
دائما لابد ان نثق في انفسنا ولانسمع كلام الفاشلين((يقولك الماده صعبه ماتنفهم وبعذين تلاقي هذا الطالب يحضر كل المحاظرات لكن زيو زي اللي جالس عليه لايكتب لايدون لاينتبه لايسأل ولايدري ايش المنهج ويقولك صعب اكيييد راح تكون صعب)))
ياشباب انا اقول لنفسي اولا ولكم خلونا صريحين نجتهد اول ترم بعذين نكس... ونذاكر قبل الختباربيوم ونتمنى ال85 ليه من نكون واقعيا ونجتهد حبتين ويصر املن ال95 واقل شي 80-85 والتوفيق بيد الله

 


توقيع رااايق  

(حماس قوه اندفاع رجوله انتماء )

بالعربي هؤلاء الاتراك ياعزيزي

 

رد مع اقتباس