منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 21-10-2009, 08:05 AM   #2

smart.writer

جامعي

التخصص: ENGLISH
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
افتراضي رد: مارايك لو تقدم لكي رجل فيه كل المواصفات لكن اجنبي الجنسيه

لي الشرف اكون اول وحده ترد على موضوعك وابين وجهة نظري المتواضعه بهالموضوع واتمنا تكون منطقيه و عادله
يا عزيزتي الزواج هو اندماج اسرتين مختلفتين ثقافيا ومنها بناء اسرة مستقله نتيجة هالاندماج و تربية اطفال.
انا برأيي المتواضع المسأله مو باختلاف الجنسيه ...الشيء الاهم و يجب ان يؤخذ بعين الاعتبار هي مدى اختلاف الثقافتين.
بمعنى ان لو وحده جاها عريس من جنسيتها او من غير جنسيتها اول نصيحه اقدمها و احطو زي الحلق في اذنها ..انها تشوف عائلة الشخص المتقدم هل هي تتناسب مع طبيعتها ام لا ؟؟ هل تتناسب ثقافتهم ودينهم مع ثقافتها ودينها ام لا ؟؟

عشان مايصير تضارب في الافكار والقناعات بينك انتي ويا الشخص المتقدم مستقبلا
فبالتالي يصبح هناك تضارب في التصرفات وردود الافعال ..و نتيجة لذلك , تضارب في طريقه تربية الابناء وبناء اسرة ضعيفة نتيجة عدم تماسكها وتوافقها .
انا وانتي عايشين بنفس المجتمع ولنا اصدقاء من عوائل مختلفه لكن من نفسسس جنسيتنا ... لكي ان تراقبي اختلاف الطبايع بين تلك العائلة والاخرى و تتخيلي ماذا لو ارتبطت عائلتي بهذه العائله مثلا ..هل سيتقبل كل منهم الاخر !!؟؟... وانا من الشخصيات الي تحب التحليل في طبايع البشر .. يعني شفت ولاحظت اختلافات كثييره بين الناس و انو الحياة الناجحه بين اي اتنين تتطلب التفاهم و التوافق بين الخلفية الثقافيه لعائلة كل واحد منهم ...

smart.writer غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس