عرض مشاركة واحدة
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 08-11-2004, 02:24 AM   #14

dr-hanizb

جامعي

الصورة الرمزية dr-hanizb

 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
التخصص: كيمياء حيوية
المشاركات: 208
عدد مرات الشكر: 0
تم شُكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هلا بالأخ محمد ..نقطة جيد للمناقشة......نسمع الكثير أن المستشفيات تفضل بتنقنية الطبية و الكليات الصحية كفني مختبر.. نعم هذا صحيح....السبب..
لو تدربت في احد االمستشفيات لعرفت السبب...المتخرج من تقنية الطبية و كليات الصحية و بعض الكورسات الطبية التى تكون لمدة سنتين بالكثير يتدرب فيه العملي فقط و قليل من النظري.... اي لا يدري ما هو أصل التجربة و ماذا حدث . و ما لأسباب. و ما هو العلاج..دراسته يختص بالعملي فقط اكثر من النظري و لا يوجد تخصصية في الموضوع .لذلك يعرف بفني ..بالعكس من يتخرج من الكيمياء الحيوية و الأحياء الدقيقة فيكون ملم و مدرك لجميع الأمور و يعرف كلا من النظري و العملي ..يكون فني في مرحلة BSc ولكن في مرحلة master يكون اخصائي.
المشكلة هي ان متخريخن من هذه القسم لا يملكون المعدلات التى لا تاهلهم للعمل في المستشفيات... لو كان معدل جيدجدا او ممتاز لا اعتقد انك سوف تواجهه المشاكل الوظيفة.....
...... و ارجو من الجميع الطلاب و الطالبات في تخصص الكيمياء الحيوية او اي تخصص لا يأخذ الدراسة فقط التخرج بشهادة فقط اني جامعي لا لا لا ... بل يجب أن تكون الدراسه... للأجل العلم ليس للشهادة و بسسس...يجب عليك التطلع في تخصصك من النترنت و بحث و و مشاهد ومعرفة الجديد فيه و وقراءة الابحاث الجديدة و مشاركتة مع الدكاترة..هذا هو المطلوب...كثير من الطلاب في أخر ترم للتخرج تسأله عن الأساسيات لا يدري..يقول هذا ترسة من زمان....و معظم منا من هذا النوع .. و من هنا يأتي مشكلت الوظيفة ..ان المتخرخين ليس مؤهلين للعمل..

كما أن جميع المختبرات في المستشفيات في العالم و مهما كبر و مهما صغر المستشفى .فانا لمختبر مقسوم لعدة الاقسام:
قسم الامراض الدم
قسم الامصال
قسم الخلايا السرطانية
قسم الكيمياء الحيويه
قسم الاحياء الدقيقة
قسم بنك الدم
وعيره من الاقسام...بحيث لا يعمل الواحد في جميع القسم ..بل لكل قسم فني نتخصص و اخصائي...وبعض الا حيان يكون فني يعمل أكثر من قسم حسب التخصص..

 

توقيع dr-hanizb  

 

Science is not Just The Fruit of The Tree of Knowledge , it is The Tree it salf""[/CENTER]

 

dr-hanizb غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس