بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد :
كما يعلم الجميع بأن الله قد قسم الرزق بين عبادة وكذلك المحبة
بينهم سبحانه وقد أمضيت 12 سنة وانا بمجال عملي ووظيفتي
الحالية وبحكم مجال علمي بمجال (العلاقات العامة) وكلاً يعرف
دور إدارة العلاقات العامة بالجهات الحكومية ، هي الجهة وهي
الأساس والوجهة للمنشأة ، قد رزقني الله بأعز أنسانة بالوجود
في الحياة ( أمي ) وكم تدعو لي ليلاً ونهاراً .......... جزاه الله
الفردوس الأعلى ،
ولن أوفيها حقة ما حييت هي الدعم لي بعد الله سبحانه بدعواتها
بآخر الليل وبكل صلاة لي هي الوقود الحقيقي لي بالحياة بعد
توفيق الله سبحانه .
قصتي يأ أخوتي وأخواتي بدات منذُ ما يقرب 12 سنة من حين
تعييني بجهة عملي وكانت من مهام وظيفتي استقبال ومرافقة كبار
المسؤلين الزائرين لجهة عملي لحضور اجتماعات دورية لبعض
اللجان المشتركة بين جهة عملي والجامعات السعودية جميعاً
وكان هؤلاء المسؤلين من مدراء الجامعات السعودية إلى الوكلاء
الجامعات وكذلك الوفود الإجانب من جميع الجنسيات .
من هنا بدات قصتي من معهم ولا زالت حتى يوماً هذا ولله الحمد
والمنه المهم يا أيها الأحبة قد اكتسبة منهم النصائح بالمجال العملي
والدراسي ومن تواضعهم قد أخبرني الكثير قصصهم مع الدراسة
وولله البعض منهم كان يوماً من الأيام موظفاً بوظيفه عاديه بمجال
(الشاي والقهوة)تقديم الضيافة للموظفين والان أصبح معالي مدير
جامعة (....) سبحان الله وقد قال: لي يا فهد الحياة كفاح الحياة
صبر وجد وأجتهاد شد حيالك يافهد وعقبال ما تصير أفضل مني
الله أكبر أنظروا إلى نصائحه وقد كان لي مكان معهم جميع
وقد كان ذلك الدور الي اقوم به من خلال عملي معهم الطريق و
النافذة لكسب الثقة لكبار المسؤلين لدينا بجهة عملي من قبل معالي
الوزير وكذلك سمو الأمير وايضاً جميع المستشارين بمكتب
معاليه وجميع ما تبقى من الزملاء المسؤلين بجهة عملي بحكم
طبيعة علمنا مع كبار المسؤلين .
لهذا قبل نحو اسبوعين قد استدعاني سمو الأمير بمكتب سمو وقبل
سفرة بساعات لخارج المملكة للاجازة لبحث واستفسارات سموه
عن بعض الأمور التي تخص العمل لبعض الجهات الحكومية
بعد ما انتهاء من استفساراته وعندى رغبت بإلانصراف قد سألني
سموه : فهد كيف حال الدراسة بكلية التقنية قالت : يا أبا نايف
الحمدلله قد تخرجت من الكلية التقنية بالرياض من القسم المسائي
بتخصص الإدارةالمكتبية للعام 1428هـ
الفصل الأول وبتقدير وبمعدل (...) وقد
قال: مبروك وهل واصلت دراستك قالت: نعم الحمدلله قد تقدمت
لـ جامعة الملك عبدالعزيز بجدة ببرنامج الانتساب للعام
و للسنة التحضيريه 1430-1431 هـ
وتم قبولي وإن شاء الله تكون بداية خير: قال سمو الأمير طيب يا
فهد تبي شيء مني أخدمك بالجامعة قالت: له دعواتكم والدراسات
العليا بجامعة الملك سعود ومعالي الدكتورعبدالله العثمان منا وفينا
وما بيقصرقال الأمير ابشر بالخير : طيب يافهد ماذا سوف
تتخصص قالت:
له يمكن إدارة عامة أو المسار الجديد العلاقات العامة أيش رايك
سموك قال الأمير حفظه الله : انت وين تجد نفسك ؟؟؟ قالت: له في
الإدارة العامة قال : أجل هو الأختيار المناسب لك ، وقد طلب
مني سموه شخصياً بأن يدعمني بأي شيء بالجامعة قال لي أذهب
إلى معالي الدكتور أسامه صادق طيب ومعك هذا الخطاب قالت :
الخطاب قال: نعم خطاب الأعفاء من الرسوم وقبل ما تذهب إلى
مدير الجامعة إذهب إلى أ .د. عبدالله بافيل وكيل الجامعة
للمشاريع تعرفها يا فهد قالت نعم هذا حبيبي قال: خالص أذهب له
وهو بيخلص أمور الأعفاء مع معالي مدير الجامعة ، شكرة سموه
جزاه الله خير لتواضعه معي وايضاً لسؤلي عن مراحل دراستي
وكذلك توجيهات السديده ايضاً الله يبارك فيه .
طبعاً أخذه انا الخطاب بعد ما تم توقيعه من سمو الأمير
والختم وأغلاقت عليه بدرج مكتبي
حتى موعد الدورة التأهيلية إن شاء الله
القادمة لنا نحنُ الطلاب المستجدين الدفعه 10 بشهر
ذو القعدة القادم بمشئية الله .
بعد هذا حصل التالي:
صباح يوم أمس قد أستدعاني مستشار معالي الوزير بمكتب معاليه
وقد اتصال علي شخصياً ولله درة لله
من أنسان متواضع رغم وضعه
الوظيفي ومنصبة بالمرتبة الرابعة عشر ويتصل على العبد لله
طبعاً انا وهو بيننا ميانه مررررررره من زمان
ولكن اتصاله قال: لي تعال
ابيك في مكتبي الأن قالت: يا ابو بندر عسى الأمر خير قال: خير
ابيك بطلب من معالي الوزير 
وانا أقسم بالله جالس اتلفت
وش سويت لايكون واحد أشتكاني من طلاب المنتدى وعرف جهة
عملي 
ولا معاملة ولا .........
والقلب يدق يدق 
ياساتر اللهم الطف بفهد يارب الموضوع على
كبير فيها المستشار ومعالي الوزير، توكلت على الله وتوضيت
وضوء الصلاة لكي تكون نفسيتي هادئه ، الحمدلله ذهبت إلى ابو
بندر المهم الرجال استقبلني خير استقبال وقد قام من مكتبة
وجلسنا انا وهو بقاعة الأجتماع المصغره بمكتب سعادته المهم قد
يسألني عن العمل وعن ....... حتى جاء طاري الدراسة
بالجامعة وقد أبلغني بما قدمه سمو الأمير لي شخصياً من خطاب
ونصائح وقالت: ياساتر وشلون والأمير مسافر قبل أسبوعين ؟؟؟
قال: معالي الوزير
يا فهد يبي يدعمك انت تستاهل كل خير قالت وشلون يدعمني
بسيارته
قال :لا وهو بيضحك
قال معالية قد وجهة الجهة المعنية بالتدريب بجهة عملي بتكفل جهة
عملي بمصاريف الدراسة وقد إصدار معالية توجيهات والأمر على
الأسبوع الجاي بيكون خالص قالت :يا ابوبندر والله ما فهمت
وشلون يعني قال: معاليه إصدار أمراً لجهة التدريب والأبتعاث
بتكفل جهة العمل بترشيحي للدراسة ببرنامج الانتساب بالجامعة و
سوف يصدر لك المبلغ كاملاً تكاليف الدراسة ؟؟؟ و الله العظيم لم
أصدق ذلك الخبر قالت: وشلون هل في النظام ذلك قال معاليه هو
النظام والأسبوع الجاي بالكثير سوف تصرف لك الإدارة المالية
المبلغ كاملاً طيب قالت: يا ابو بندر وخطاب الأعفاء قال: الأعفاء
+ رسوم الدراسة + الأعفاء من سمو الأمير + رسوم الدراسة
24000 ريال اعتبرة مصاريف للدراسة ،سكن كتب
ــــــــــــــــــــــــــ يالله ما أروع هذا الخبر .
وقد استقبالت القبلة وسجدت سجود الشكر بمكتب ابو بندر قال:
يا فهد يالله دع الأمر سراً بيني وبينك وبين سمو الأمير ....
والله يوفقك يا فهد قالت ابي أدخل على معاليه اشكره قال إذا أخذت
الشيك من المالية بالمرة أدخل بارك له رمضان + الشكر ........
ولله الحمد والمنه اللهم لك الحمد والشكر فعلاً أعمل الخير واتقي
الله وساعد الناس ووالله لوالله ثم دعواتكم لي ودعوات
الوالده لم أصل لهذا الحد ........
الحمدلله الحمدلله قد سخر الله لنا هؤلاء المسؤلين الذين يحثوننا
على الدراسة والدعم الا محدود حتى الدراسات العليا
لهذا باركوا لي يالله بسرعه
وقولوا "مشاء الله تبارك الله"
والله يقدرنا على فعل الخير للجميع
أخوكم
فهد بن علي العنزان - ابو فيصل